أبوظبي للموضة.. عرس الأزياء العالمية يتجدد بالعاصمة الإماراتية (صور)
أبوظبي للموضة.. عرس الأزياء العالمية يتجدد بالعاصمة الإماراتية (صور)أبوظبي للموضة.. عرس الأزياء العالمية يتجدد بالعاصمة الإماراتية (صور)

أبوظبي للموضة.. عرس الأزياء العالمية يتجدد بالعاصمة الإماراتية (صور)

أبوظبي - تقام فعاليات أيام أبوظبي للموضة، موسم خريف/ شتاء 2015 في الفترة من 9 لغاية 12 ديسمبر/كانون الثاني 2015، يومياً من الساعة 4 عصراً لغاية الساعة 11 مساءً، ويوم السبت من الساعة 4 عصراً لغاية 9 مساءً في قاعات "ذا دومز"، مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.

وتمثّل أيّام أبوظبي للموضة ملتقى للإبداع، ومنصة دعم للحرفيين الخبراء والجدد، ورواد الأعمال، وتشكّل فرصة للقاء المهتمين بالموضة، والحوار حول المستجدات في الموضة والأزياء، وفي فرص العرض المتاحة، وإمكانيات الترويج والتسويق، والمنصات الابتكارية التي تتيح للمصمّمين الجدد فرص التدريب والانتقال بمواهبهم إلى أعمال احترافية واعدة.

وتأتي فعاليات أيّام أبوظبي للموضة بعد موسمي عرض الأزياء العالميين كل ربيع/ صيف وخريف/ شتاء، وتنعقد الأيّام مرّتين سنوياً، مجتذبةً عدداً كبيراً من الزوار والتجار وأصحاب الأعمال بما يسمح لهم باقتناء أرقى الملابس وشراء الكميات الكبيرة التي يحتاجونها للعرض في متاجرهم، كما تقدّم أيّام أبوظبي للموضة للمصممين فرصة متجددة للإبداع والإنتاج والابتكار، على مدار العام.

ويشتمل برنامج فعاليات أيّام أبوظبي للموضة على مجموعة متميزة من الفعاليات الاحترافية ذات الكفاءة العالية في ما يتعلق بصناعة الأزياء والتصميم، ومهارات الإبداع والابتكار لدى المصممين الإماراتيين ونظرائهم من المقيمين عرباً وأجانب. وتتوزع هذه الفعاليات على إقامة مسابقة أفضل مصمم أزياء وأفضل فنان، وهاتان المسابقتان تشكلان فرصة للمصممين الشباب للتعريف بمنجزهم وتوظيف مواهبهم بشكل جيد واستثمارها في مشاريع صغيرة مربحة ومثمرة.

كما تتضمن الفعاليات إطلاق منصة المصممين، وهي مساحة يتم فيها السماح للمصممين المشاركين باختبار سوق العمل في أبوظبي، حيث تفسح أيام الموضة في أبوظبي المجال أمام 14 مصمماً لحجز مساحتهم الخاصة التي يعرضون فيها أفكارهم وتصاميمهم المتميزة في صناعة الأزياء الحديثة والمميزة وتقديمها للجمهور بما يتيح لهم توسيع قائمة المشترين وزيادة عدد المهتمين بأعمالهم وتصاميمهم والمتابعين لهم، وتمكينهم من إطلاق مشاريعهم العملية بشكل أسرع.

وتتميز فعاليات أيام أبوظبي للموضة بالمسابقة الرائدة "منحوتة الرداء"، ويعتبر هذا الحدث معرضاً فنياً، يسعى إلى الارتقاء بمستوى الوعي الفني الإبداعي، وإبراز المواهب المشاركة من إماراتيين ومقيمين، من خلال إعطاء كل مشارك منحوتة، يسكب عليها جماليات فنّه، بالتقنيات التي يختارها، ثم تعرض للجمهور من المقتنين ضمن المزاد الخيري، الذي يخصص عائد بيع المنحوتات المعروضة فيه لدعم العمل الإنساني الخيري.

كما يمثل الموقع الالكتروني لأيام أبوظبي للموضة مصدراً رقمياً للمعلومات المتعلقة بفعاليات أيام أبوظبي للموضة، وجسر وصل بين المهتمين والمقتنين من جهة والمصمّمين ودور الأزياء المشاركة في الفعالية، يتم عبره التعريف بكل مصمم ودار تصميم مع عرض معلومات الاتصال الخاصة بهم والرابط المباشر  لموقعه على شبكة الانترنت.

وتسهم حسابات أيام أبوظبي للموضة على شبكات التواصل الاجتماعي "تويتر، فيسبوك، وإنستغرام"، والمدونة على البلوغسبوت، في الترويج والتسويق والتعريف بأعمال المصممين ودور التصميم المشاركة، من خلال عرض صور لتصاميمهم وربط كل صورة بالحسابات الخاصة بالمصممين ودور التصميم على شبكة التواصل الاجتماعي.

كما تشتمل الكتيبات الرقمية المتوفرة على الموقع الإلكتروني الخاص بأيام أبوظبي للموضة، على المواد التعريفية الخاصة بجميع المصممين المشاركين من صورهم ومعروضاتهم ومعلومات الاتصال الخاصة بهم، وهذه الكتيبات قابلة للمشاركة عبر البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية كما أنّها قابلة للنشر على المواقع الإلكترونية الخاصة بالمصممين.

ويقوم القائمون على أيّام أبوظبي للموضة بإرسال وتعميم نشرة إخبارية محدّثة لجميع الفعاليات ضمن الأيام بما في ذلك مستجدات وآخر أخبار المصممين المشاركين.

برنامج فعاليات أيّام أبوظبي للموضة:

 المسابقات: مسابقة أفضل مصمم أزياء وأفضل فنان، هاتان المسابقتان تشكلان فرصة للمصممين الشباب للتعريف بمنجزهم وتوظيف مواهبهم بشكل جيد واستثمارها في مشاريع صغيرة مربحة ومثمرة.

منصة المصممين: هي مساحة يتم فيها السماح للمصممين المشاركين باختبار سوق العمل في أبوظبي، حيث تفسح أيام الموضة في أبوظبي المجال أمام 14 مصمماً لحجز مساحتهم الخاصة يعرضون فيها أفكارهم وتصاميمهم الخاصة في صناعة الأزياء الحديثة والمميزة وتقديمها للجمهور بما يتيح لهم توسيع قائمة المشترين وزيادة عدد المهتمين بأعمالهم وتصاميمهم والمتابعين لهم، وتمكينهم من إطلاق مشاريعهم العملية بشكل أسرع.

منحوتة الرداء: يعتبر هذا الحدث معرضاً فنياً، يسعى إلى الارتقاء بمستوى الوعي الفني الإبداعي، وإبراز المواهب المشاركة من إماراتيين ومقيمين، من خلال إعطاء كل مشارك منحوتة، يسكب عليها جماليات فنّه، بالتقنيات التي يختارها، ثم تعرض للجمهور من المقتنين ضمن المزاد الخيري، الذي يخصص عائد بيع المنحوتات المعروضة فيه لدعم العمل الإنساني الخيري.

الموقع الالكتروني لأيام أبوظبي للموضة: يعمل الموقع كمصدر رقمي للمعلومات المتعلقة بفعاليات أيام أبوظبي للموضة، وكجسر بين المهتمين والمقتنين من جهة والمصمّمين ودور الأزياء المشاركة في الفعالية، كما سيتم التعريف بكل مصمم ودار تصميم على الموقع مع معلومات الاتصال الخاصة بهم والرابط المباشر لموقعه على شبكة الإنترنت.

حسابات التواصل الاجتماعي والمدونة: تسهم حسابات أيام أبوظبي للموضة على شبكات التواصل الاجتماعي "تويتر، فيسبوك، وإنستغرام"، والمدونة على البلوغسبوت، في الترويج والتسويق والتعريف بأعمال المصممين ودور التصميم المشاركة، من خلال عرض صور لتصاميمهم وربط كل صورة بالحسابات الخاصة بالمصممين ودور التصميم على شبكة التواصل الاجتماعي.

الكتيبات الرقمية الالكترونية: تتوفر الكتيبات الرقمية على الموقع الإلكتروني الخاص بأيام أبوظبي للموضة، وتشتمل على المواد التعريفية الخاصة بجميع المصممين المشاركين من صورهم ومعروضاتهم ومعلومات الاتصال الخاصة بهم، وهذه الكتيبات قابلة للمشاركة عبر البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية كما أنّها قابلة للنشر على المواقع الإلكترونية الخاصة بالمصممين.

النشرة الإخبارية: يقوم القائمون على أيّام أبوظبي للموضة بإرسال وتعميم نشرة إخبارية محدّثة لجميع الفعاليات ضمن الأيام بما في ذلك مستجدات وآخر أخبار المصممين المشاركين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com