”الشينيون“ الرجالي موضة تسبب تساقط الشعر

”الشينيون“ الرجالي موضة تسبب تساقط الشعر

المصدر: وداد الرنامي- شبكة إرم الإخبارية

الشعر الطويل الذي كان رمزا لجمال المرأة أصبح، مؤخرا، رمزًا لوسامة الرجل أيضا، خصوصا بعدما اختاره النجوم الأكثر إثارة كبراد بيت، وجاريد ليتو، وديكابريو، وبيكهام، وزلاتان وغيرهم.

لكن الجديد في الموضوع هو موضة الشينيون ، حتى أن اغلب الشباب والكهول المحبين للتميز والتجديد أصبحوا يضعون كعكة مستعارة بلون شعرهم لمجاراة الموضة، إلا أن أخصائيي الأمراض الجلدية لا يشجعون على ذلك لتسببها بتساقط الشعر.

وتؤكد أخصائية الجلد الأمريكية ”سابرا سوليفان“، أن :“ الثعلبة التي يسببها الثقل تنتشر بين الرجال أكثر“، مما يؤدي إلى تساقط الشعر بسبب الثقل الشديد الذي تسببه هذه التسريحة لبصيلات الشعر.

وظهرت كعكة الشعر لدى الذكور في آسيا خلال العصور القديمة ، عند السيخ والساموراي ومصارعي السومو إبان الإمبراطورية الرومانية ، وعلى رؤوس السويبيين تلك القبائل الألمانية التي حاربت في أوروبا حتى القرن الحادي عشر للميلاد.

ولأنها كانت مخصصة للمقاتلين المقدسين ، فقد كانت تسريحة ”الشينيون“ رمزا للروحانيات والقوة ،أما اليوم فهي رمز الشباب والمعاصرة سواء في الغرب أو العالم العربي، لكن منتقديها يرون أنها تسريحة خاصة بالنساء ، وتنتقص من فحولة الرجل وقيمته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com