الرياضية والحمية تمنعان زيادة الوزن المفرطة أثناء الحمل – إرم نيوز‬‎

الرياضية والحمية تمنعان زيادة الوزن المفرطة أثناء الحمل

الرياضية والحمية تمنعان زيادة الوزن المفرطة أثناء الحمل

تعد زيادة الوزن من أهم المشاكل التي تعاني منها السيدات أثناء فترة الحمل، كما يجدن صعوبة كبيرة في الرجوع إلى وزنهن المثالي بعد الولادة.

وحسب الكونغرس الأمريكي لأطباء النساء والتوليد (ACOG)، شهد العقد الماضي زيادة في عدد النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة في الحمل.

حيث تم تصنيف ما يقرب من ثلثي النساء الحوامل في أمريكا عانت من زيادة الوزن، وما يقرب من الثلث عانين من السمنة المفرطة.

وكانت البحوث السابقة قد كشفت بأن كسب الكثير من الوزن خلال فترة الحمل يمكن أن تزيد من مخاطر سكري الحمل، وارتفاع ضغط الدم، وفي الوقت نفسه، تزيد حالات الولادة في وقت مبكر.

وتقترح الدراسة الجديدة أن اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة الخفيفة – أو مزيج من الاثنين معا – يمكن أن تمنع من الزيادة المفرطة في الوزن خلال فترة الحمل.

ويقول البحث بأن الحمية الغذائية المنخفضة السكر، بالإضافة الى ممارسة الرياضة المعتدلة، كالمشي، والرقص تعملان على عدم كسب وزن مفرط أثناء الحمل.

حيث كشفت الدراسة التي أجريت على أكثر من 11 ألف سيدة حامل، واللواتي قمن بممارسة الرياضة مع اتباع نظام غذائي أثناء الحمل عمل على تقليل نسبة ارتفاع ضغط الدم، والمثير للاهتمام أيضاً أن نسبة تعرض السيدات للولادة القيصرية قد انخفضت مع اتباع الحمية والرياضة، كما انخفضت فرص إنجاب طفل كبير بأكثر من 4 كجم والتي تسببها زيادة الوزن أثناء الحمل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com