وداعا لتصبغات البشرة خلال فصل الصيف

وداعا لتصبغات البشرة خلال فصل الصيف

المصدر: إرم- من فابيان عون

اعتبرت خبيرة التجميل ميسون هلال خلال حديث خاص ل“ إرم“ أنّ العديد من النساء يواجهن مشاكل تنعكس سلبا على نضارة بشرتهنّ ومن أبرزها التصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس(بخاصة خلال فصل الصيف) والحرارة المرتفعة.

وأضافت خبيرة التجميل، أنّ هذه التصبغات يتبدّل لونها تدريجيا خلال الفصول لتكون بيضاء شتاء وغامقة صيفا وذلك لمجرد التعرّض مجددا لأشعة الشمس، بخاصة إن كانت المرأة تتمتع ببشرة حساسة أو تعاني من ظهور مشكلة حبّ الشباب التي تتحول تدريجيا إلى سوداء لدى الخروج دون حماية (يجب وضع الحماية كل نصف ساعة).

كما لفتت أنّ بقع التصبغ تظهر بكثرة عند منطقة الجبهة والشفاه وذلك كنتيجة للحمل، وضع الماكياج والخروج دون حماية مسبقة، تناول أدوية معينة (كأدوية الصرع، التي تحتوي على الكورتيزون)، وضع كريم معطر على الجلد، تنظيف الوجه دون وضع الحماية اللازمة قبل الخروج.

pic 1

وفي ما خص الحلول للتخلص من هذه المشكلة، أكدت أنّه لا بدّ من اللجوء الى علاجات ترتكز على أسيد الحليب Lactic acid ( تفتيح اليشرة)، حمض الستريك Citric acid ( ازالة الحبوب)، وأسيد الغلوكوز glucose (لشدّ البشرة).

واعتبرت أنّ هذا العلاج طبي يعالج 70% من هذه المشكلة شرط تنظيف البشرة، من ثمّ البدء بجلسات biolacto التي تعمل على الطبقات العميقة ما يسمح بتفتيح لون البشرة من الجذور.

وختمت ميسون هلال بالقول أنّ هذا العلاج يستلزم القيام ب 4 جلسات (لمدة شهر) للتخلص من هذه المشكلة لتعود المرأة وتخضع بعد انقضاء فصل الصيف لجلسة chemibrasion وهي قوية جدا تزيل أيّ تصبغات متبقية، لافتة أنّه يمكن النزول إلى البحر أثناء القيام بهذه الجلسات أو بعدها شرط وضع الحماية اللازمة كل ساعة، واستهلال الكثير من المياه التي تعمل على ترطيب البشرة وتنظيم الجسم من السموم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة