منوعات

اختاري رائحتك العطرية حسب تأثيرها على نفسيتك
تاريخ النشر: 10 مايو 2015 6:05 GMT
تاريخ التحديث: 10 مايو 2015 6:05 GMT

اختاري رائحتك العطرية حسب تأثيرها على نفسيتك

 هل تتسائلين عن الرائحة العطرية المناسبة لك ولشخصيتك، لتتمكني من اختيار عطرك المفضل بعد ذلك، الحقيقة أن اختيارك للعطر الخاص بك يجب أن يكون بناء على أثر رائحته عليك قبل أي شيء آخر، فكل رائحة عطرية تملك خواص مختلفة من شأنها أن تؤثر على عقلك ونفسيتك قبل أن تضفي عليك لمسة من الجمال والتألق. نستعرض لك هذه الخواص اليوم لتختاري منها ما يناسبك. القرفة: رائحة القرفة تعزز من وظائف المخ، وتحسن من درجة اليقظة، والقرفة رائحة مطمئنة مرتبطة بالخبز. غالبا ما توجد في العطور، لتضيف رائحة خشبية جذابة إلى المزيج. البرتقال: شم رائحة البرتقال الطازج من شأنها أن تحسن المزاج

+A -A
المصدر: إرم - نور أحمد

 هل تتسائلين عن الرائحة العطرية المناسبة لك ولشخصيتك، لتتمكني من اختيار عطرك المفضل بعد ذلك، الحقيقة أن اختيارك للعطر الخاص بك يجب أن يكون بناء على أثر رائحته عليك قبل أي شيء آخر، فكل رائحة عطرية تملك خواص مختلفة من شأنها أن تؤثر على عقلك ونفسيتك قبل أن تضفي عليك لمسة من الجمال والتألق.

نستعرض لك هذه الخواص اليوم لتختاري منها ما يناسبك.

القرفة: رائحة القرفة تعزز من وظائف المخ، وتحسن من درجة اليقظة، والقرفة رائحة مطمئنة مرتبطة بالخبز. غالبا ما توجد في العطور، لتضيف رائحة خشبية جذابة إلى المزيج.

البرتقال: شم رائحة البرتقال الطازج من شأنها أن تحسن المزاج وتخفف من الإجهاد، وتتركك بشعور من السعادة، الليمون أيضاً يعطي نفس التأثير.

الفانيليا: واحدة من الروائح الأكثر رواجاً والمفضلة لدى معظم النساء حتى اليوم، ترتبط الفانيليا دائماً بمشاعر النوستالجيا أو الحنين إلى الماضي، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالهدوء. رائحة الفانيليا تقلل من التوتر والقلق، وتمنحك شعوراً بالانتعاش وكأنك تملكين القدرة على فعل أي شيء.

النعناع: رائحة أخرى تساعد على تنشيط العقل والجسد. مجرد نفحة منه يمكن أن تزيد الشعور بالنشاط واليقظة، ولهذا ستجديه دائماً عنصر أساسي في المنتجات التي تعزز من الإنتعاش.

الزهور الطازجة: من المعروف أن روائح الزهور المختلفة كلها ترفع من الروح المعنوية، مجرد وجود باقة من الورود في غرفتك من شأنها أن تمنحك شعوراً بالسعادة والطاقة الإيجابية، لذلك تفضلها الكثير من السيدات في عطورهن الخاصة، برائحة مثل الورد، الياسمين، الإيلنغ، واللافندر. كما توجد الزيوت العطرية المصنوعة من أنواع الزهور المختلفة لتدليك الجسم ومنحه شذى ساحر وجذاب.

روزماري: أو الأقحوان، وهو معروف بصفاته المضادة للبكتيريا والميكروبات، رائحة الروزماري أيضاً تحسن المزاج، وتصفي العقل بشكل طبيعي.

الخيار: إلى جانب كونه غذاء منعش ومفيد، رائحة الخيار أيضاً لها خاصية هامة هي مساعدتك على الاسترخاء، لذا يدخل الخيار في صناعة العديد من مرطبات الجسم وجيل الاستحمام.

Cinnamon 2 3 5 4 6

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك