تشكيلة شانيل كروز مستوحاه من الأزياء الكورية التقليدية – إرم نيوز‬‎

تشكيلة شانيل كروز مستوحاه من الأزياء الكورية التقليدية

تشكيلة شانيل كروز مستوحاه من الثقافات الكورية القديمة، فبدت العارضات بمكياج لافت، على الطريقة الكورية التقليدية.

المصدر: سيول - من نور أحمد

تعتبر سيول عاصمة كوريا الجنوبية عاصمة للموضة في غرب آسيا، وهذا ما يجعلها الخيار المثالي للمدير الإبداعي لدار شانيل كارل لاغرفيلد، ليقدم فيها تشكيلة شانيل كروز 2015-2016 أمس، في المبنى الضخم Dongdaemun Design Plaza الذي أعيد تصميمه كليا ليتلائم مع العرض الفاخر الذي انتظره الجميع.

وتأثراً بالمدينة الفريدة، جاءت تشكيلة شانيل كروز مستوحاه من الثقافات الكورية القديمة، فبدت العارضات بمكياج لافت، أظهر الوجوه شاحبة البياض مع أحمر شفاه قوي بألوان النيون، وآيلاينر سائل على الجفنين، وحاجبين عريضين مع تسريحة شعر مرتفعة بالضفائر حول الرأس، على الطريقة الكورية التقليدية.

الأزياء بدت في معظمها مستوحاة من الزي التقليدي الكوري الشهير ”الهانبوك“ والذي لا تزال الكوريات ترتدينه في المناسبات وحفلات الزفاف إلى اليوم، مما يجعل هذه التشكيلة مثالية لهن.

سيدات كوريا يعشقن الماركات الفاخرة والتصاميم اللافتة، هذا الأمر الذي ركز عليه لاغرفيلد بالفعل، فمال إلى الطبعات الملونة ذات التأثير الخاطف للبصر، في العديد من القطع المختلفة، وبعدها انتقل لتصاميم سترة شانيل التقليدية الشهيرة من التويد، لكن هذه المرة بألوان زاهية مستوحاة من ثقافة البوب آرت، والتي يعشقها الكوريون.

تايورات أنيقة وسترات كلاسيكية، وفساتين ذات خصر مرتفع بألوان متدرجة من الوردي الفاتح إلى الفوشيا، ولمسات من الأخضر الفوسفوري، والأزرق الزاهي، مع التطريز اللامع، إضافة إلى طبعات الباتشوورك، والطبعات الهندسية الجميلة، مع استخدام زهرة الكاميليا الأيقونية لدار شانيل في العديد من التصاميم، لمسة جديدة ظهرت في هذه التشكيلة.

وهي التصاميم العصرية الحديثة، مثل الجامبسوت الواسع اللامع مع الطبعات الدقيقة، وفوقه سترة قصيرة كلاسيكية سادة أو ملونة، أو السراويل الجلدية المطرزة، مع التوب البسيط باللون الأسود، والسراويل الواسعة مع التوب الطويل من أحد الجانبين، ولم تخل التشكيلة من الفساتين السوداء الأنيقة المطبوعة بالزهورالملونة، من الحرير والشيفون الشفاف.

الفساتين القصيرة التي ذكرتنا بفساتين الفتيات الصغيرات مع الجوارب والأحذية الطفولية، هي بالضبط ما تحبه الفتيات الكوريات الناضجات فيما يعرف بستايل ”الفتاة المدللة“ والتي تعتمده الكثير من النجمات الكوريات المحبوبات.

أما الاكسسوارات، فقد ظهرت الأحزمة الذهبية اللامعة، والقلادات السميكة، مع أحذية عريضة الوجه، بكعب صغير كما تفضله الفتيات الكوريات، مع تشكيلة من الحقائب الأنيقة.

قدم لاغرفيلد أيضاً تشكيلة من الأزياء الرجولية، وأزياء الأطفال التي قدمها الطفل الصغير الذي يصاحبه كثيراً في عروض شانيل وحملاتها الدعائية الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com