صيحات فساتين الزفاف الأكثر رواجاً لعروس 2016

رصدنا لكِ أهم هذه الاتجاهات لتظلي مواكبة لأحدث صيحات الموضة في فساتين الزفاف.

المصدر: إرم - نورا أحمد

على الرغم من أن فستان الزفاف المثالي لمعظم السيدات هو الذي يتمتع بتصميم كلاسيكي ملكي فخم، إلا أن كل عام تظهر بعض الاتجاهات الجديدة، لتضفي لمسات مبتكرة عليه بها القليل من العصرية، وبعض الأفكار المختلفة؛ ليمنح كل امرأة ما ترغب فيه من التفرد في يومها الأهم. رصدنا لكِ أهم هذه الاتجاهات لتظلي مواكبة لأحدث صيحات الموضة في فساتين الزفاف.

الفساتين بالأكمام القصيرة

كان الموسم الماضي حافلاً بالفساتين ذات الأكمام الطويلة من الدانتيل الرقيق أو الشيفون الناعم، لكن هذه المرة، تأتي الأكمام قصيرة إلى أسفل الكتفين بقليل، مرصعةً بالكريستال أو الغليتر أو حتى الريش. من نفس خامة الفستان أو بخامة أخرى ناعمة وشفافة، مثل هذين الفستانين من أوسكار دي لارينتا وجيني بيكهام.

الفساتين الواسعة بالطبقات

الفساتين الملكية الواسعة هي الخيار الأول للعروس، لكن هذا الموسم زادت لمسة جميلة أنثوية بالطبقات المتعددة، هذه الطبقات منحت الفستان المزيد من الحركة والحيوية، مثل هذين الفستانين من كارولينا هيريرا، وأوسكار دي لارينتا.

فتحة الصدر على شكل حرف الـV

هذا التصميم يعتبر تقليدياً وشهيراً، لكن في فساتين الزفاف، يأتي بشكل مبتكر جديد يسمح بالتلاعب في شكل الجزء العلوي من الفستان، كما يظهر العنق أكثر طولاً بلمسة رقيّ واضحة، مثل هذين الفستانين من ريم عكرا ونعيم خان.

 البذلات الرسمية

على الرغم من كونه ليس خياراً محبباً في العالم العربي، إلا أننا يمكنا اعتباره مناسباً للحفلات السابقة للزفاف مثل عقد القران، فالبذلة زيّ عملي مناسب للمرأة سريعة الحركة التي تحب الإطلالات العصرية البسيطة، مثل هاتين البذلتين من نعيم خان وكارولينا هيريرا.

الكاب الملكي الفخم

الكاب صيحة رائجة بشكل عام، وفي فساتين الزفاف يأتي كسترة ملكية تغطي الكتفين والظهر إلى الأرض في ذيل طويل مطرز، أوعلى شكل طبقة تلتف حول الخصر لتمتد على الأرض، وفي كلتا الحالتين يُعد بديلاً مبتكراً عن الطرحة. مثل هذين الفستانين من جيني بيكهام وبادغلي ميشكا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com