أسباب عدم فقدانك للوزن الزائد
أسباب عدم فقدانك للوزن الزائدأسباب عدم فقدانك للوزن الزائد

أسباب عدم فقدانك للوزن الزائد

حتى إذا كنت تتبعين روتيناً دقيقاً للياقة البدنية، وتختارين الأغذية الصحية السليمة، هناك بعض الأسباب الأخرى التي تمنعك من فقدان الوزن الزائد، الأمر الذي يمكن أن يتسبب في إحباطك، ويجعلك تيأسين من إكمال المشوار، لكن التعرف على هذه الأسباب من شأنه أن يعيد التوازن إلى روتينك الخاص، ويساعدك على فقدان الوزن أسرع مما تتخيلين.

تجاهل شرب ما يكفي من الماء

إلى جانب ترطيبها للبشرة والجسم، وجدت دراسات حديثة، أن شرب المياه بكمية كافية، يمكن أن يساعد على تخفيف الوزن. فشرب كوب من الماء قبل كل وجبة، يمكنك من السيطرة على شهيتك، كما أن تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على المياه، يملأ معدتك بشكل أسرع، أما شرب الماء البارد، فيساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتثبيط الرغبة الشديدة لتناول المشروبات السكرية مثل الصودا والعصير.

تتناولين "الكثير" من الطعام الصحي

المكسرات، الأفوكادو، والمعكرونة كاملة القمح، وزيت الزيتون، والشوكولاتة الداكنة، كلها طبيعية وصحية، لكنها ليست خالية من السعرات الحرارية. ثمرة الأفوكادو الواحدة تحتوي على 200 سعرة حرارية، لذا يجب الحرص على الإلتزام بكميات محددة.

تتخلي عن مجموعات غذائية بأكملها

التخلي عن تناول الكربوهيدرات مثلاً والاكتفاء بالبروتين لا يساعد، لكن التوازن بين جميع المكونات هو الأفضل لك، أولاً..حتى لا تشعري بشوق شديد لها يدفعك بعد ذلك لتناول كميات كبيرة، وأيضاً حتى لا يفقد جسمك عناصر غذائية هامة. وتذكري أن الكميات الكبيرة هي التي تزيد الوزن، وليس الحصص العادية من الوجبات.

لاتنامين بشكل كاف

عدم آخذ كفايتك من النوم سيتركك بجسد مرهق ضعيف، لتكتشفي أنك غير قادرة على الإلتزام بالتمارين اليومية، أو تنظيم مواعيد وجباتك بالشكل الأمثل.

تتناولين الطعام وأنت واقفة

قد تعتقدين أن تناول الطعام بسرعة وأنت تقفين أمام المبرد سيساعدك على التحكم في كمية الأكل، على العكس، ستكتشفين أنك تناولت كمية أكبر من أي وقت، الأفضل ضبط أوقات الطعام بفترة زمنية محددة.

لا تتناولين وجبة الإفطار

إن كنت تعتقدين أن تجاوز وجبة الإفطار سيزيد من سرعة فقدانك للوزن، فهذا أمر خاطيء تماماً، في الحقيقة، جسمك سيلجأ لتخزين الدهون فوراً اعتقاداً أنه يتعرض للتجويع، أما تناول وجبة الإفطار، فمن شأنها أن تساعد على عملية حرق الدهون طيلة اليوم.

تحبين تناول السلطة بإضافات كثيرة

السلطة طبق صحي جداً، لكن تناوله مع إضافات كثيرة، مثل شرائح الجبن، الخبز، المكسرات، والصلصات المختلفة، قد يجعل الطبق في النهاية يحوي آلاف من السعرات الحرارية الزائدة دون أن تشعرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com