تعرفي على أفخم وأغلى تيجان العروس في العالم (صور)

تعرفي على أفخم وأغلى تيجان العروس في العالم (صور)

المصدر: إرم - نورا أحمد

التاج من الاكسسوارات الهامة لكل عروس، يضفي عليها جمالاً خاصاً، ويحولها من مجرد فتاة عادية، إلى ملكة متوجة بلمسة واحدة، لذا تحلم كل امرأة منذ الطفولة بهذه اللحظة السحرية في يوم زفافها.

12

تجد بعض السيدات التاج قطعة غير هامة، رغم أنه في الحقيقة، يحدد وجه العروس، ويزيد من أناقة فستانها، إذا كنت لا تزالين بحاجة للاقتناع بأهمية التاج، انظري إلى صورة كايت ميدلتون يوم زفافها، بفستانها الراقي من ألكسندر ماكوين، الذي بدا أكثر رقياً مع تاج كارتييه الفخم الذي أعارته لها الملكة إليزابيث من خزانة المجوهرات الملكية، والذي صيغ عام 1930.

كارتييه ستعرض نسخة قريبة الشبه من تاج زفاف كايت ميدلتون في مزاد سوثبي في جنيف  يوم 12 مايو القادم، ضمن 5 تيجان فينتيج، تحمل تاريخاً كاملاً من الفخامة، يعود هذا التاج أيضاً إلى عام 1930، ومن المتوقع بيعه بمبلغ يصل إلى أكثر من نصف مليون دولارأمريكي.

13

أما التاج الثاني فيعود إلى عام 1880، ارتدته الكونتيسة الثانية عشر في حفل تتويج الملك إدوارد السابع عام 1902، وهو مصمم على شكل مروحة روسية من الماس النقي، ويمكن ارتدائه كقلادة أيضاً، ومن المتوقع بيعه بمبلغ يصل إلى 292 ألف دولار أمريكي.

144

التاج الثالث من إرث دوقة روكسبرغ، يعود إلى الربع الأخير من القرن الـ19، ذو تصميم معقد من الذهب المرصع بقطع مختلفة الأحجام من الماس النادر، ومن المتوقع أن يصل ثمنه إلى 510 ألف دولار أمريكي.

16

التاج الرابع يعود إلى النصف الثاني من القرن الـ 19، بتصميم جميل يتداخل فيه الماس مع فصوص الياقوت الأحمر، أما قاعدته فأحيطت بالمخمل الناعم المجدول برقة حولها. ومن المتوقع أن يصل سعره في مزاد سوثبي إلى 102 ألف دولار.

17

التاج الخامس والأخير من الماس والزمرد الأخضر، يعود إلى أوائل القرن العشرين ومن المتوقع أن يصل سعره إلى 60 ألف دولار أمريكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com