عروس ربيع 2016.. رومانسية راقية وغير تقليدية

عروس ربيع 2016.. رومانسية راقية وغير تقليدية

المصدر: إرم- من نورا ناجي

في أسبوع نيويورك لفساتين الزفاف، قدمت مختلف العلامات الراقية تصاميمها الجديدة لعروس ربيع 2016، ما تميزت به العروض هذا العام، الابتكار وغير التقليدية، مع الحفاظ على الطابع الرومانسي الحالم، الذي ترغب به كل عروس في يومها الأهم.

العديد من التصاميم كانت لافتة وأنيقة، مناسبة لمختلف الشخصيات، فمثلا، جاءت فساتين Amsale أقرب لروح المرأة العصرية، تصاميم بسيطة، قصات بخطوط نظيفة منتظمة، استخدمت المصممة خامات ناعمة مثل التل، الحرير والأورغانزا، دون تطاريز معقدة أو تفاصيل كثيرة.

Amsale Bridal Spring 2016

فساتين Angel Sanchez بدت خارجة لتوها من القصص الخيالية، بتصاميمها الناعمة، والاستخدام الموفق للتطريز، مع التل الناعم والحرير الخفيف، فضلت المصممة الذيل الطويل والتنانير المتسعة، مع الصدر المغلق والتطريز حول الرقبة.

Angel Sanchez Bridal Spring 2016

أما علامة Christos فقدمت فساتين رومانسية بطابع بوهيمي عصري، هذا الأمر بدا واضحاً في اختيار خامات الفستان، بطانة حريرية ناعمة وفوقها طبقات من التل، مع الشيفون الشفاف المطرز على الصدر والأكتاف.

Christos Bridal Spring 2016

علامة J.Mendel، مالت لتصاميم الحورية، الضيقة حتى الركبتين، ثم تمتد باتساع إلى الأرض، تفاصيل الـCut Out على الجانبين أضافت لمسات رومانسية على الفستان.

J. Mendel Bridal Collection

أما فساتين Jean-Ralph Thurin، فاهتم المصمم فيها بالقصات على الصدر والكتفين، ثم ترك باقي الفستان بسيطاً بلا تطريز، بينما مال اللون إلى الأبيض الأوف وايت.

Jean-Ralph Thurin Bridal Spring 2016

المصممة Jenny Packham، عودتنا دوماً على تصاميم الأميرات الراقية، مثل هذا الفستان الأنيق، بتنورة واسعة من عدة طبقات ثقيلة، بينما منحتها الطبقة الخارجية منالتل خفة مميزة، انعكست على النصف العلوي، فجاءت الأكمام والصدر منالشيفون الشفاف، مع حزام رقيق من الساتان اللامع على الخصر.

Jenny Packham Bridal Collection

رغم أن تصاميم  Kenneth Pool بدت أقرب للتقليدية، لكن مزج الخامات معاً منحها لمسة ملكية مميزة، فبدا النصف العلوي لافتاً بالشيفون والجبير، أما النصف السفلي فجاء من طبقات متالية من التل.

Kenneth Pool Bridal Spring 2015

عرض Marchesa كان الأكثر جاذبية، تصاميم فينتيج عادت بنا إلى حفلات القصور الملكية، طبقات من التل المزين بالريش، ذيل طويل ناعم، وحزام من الساتان، تطاريز ورود بيضاء صغيرةزينت الصدر في لمسة إضافية راقية.

Marchesa Bridal Spring 2015

فساتين Naeem Khan جاءت عملية، بلمسات مميزة مثل الذيل الطويل الذي يمكن خلعه، والبقاء بالفستان الضيق لمنح العروس حركة أسرع، مع القفازات الشفافة الأنيقة.

Naeem Khan Bridal Show

أما في علامة أوسكار دي لارينتا، قدم المدير الإبداعي الجديد بيتر كوبينغ تشكيلته الأولى لفساتين الزفاف مع الدار، والتي حافظ فيها على النمط المميز للمصمم الراحل، فجاءت التصاميم أنثوية ناعمة، بسيطة بلا بهرجة، خامات ثقيلة توازنت مع الطرحة الخفيفة الشفافة المطرزة بالورود.

Oscar de la Renta Bridal Spring 2016

المصممة العالمية ريم عكرا، قدمت تشكيلتها المميزة لفساتين أنثوية تعمدت ميلها للجرأة والإغراء، فاستخدمت خامات مثل الساتان اللامع والحرير، مع قصات نظيفة تجذب النظر.

Reem Acra

أما Sarah Seven، فتوجهت للمرأة العصرية بلمسات بوهيمية، فظهرت التصاميم الواسعة الهدلة، مع الأكمام الطويلة وفتحةالصدر الواسعة على شكل حرف الـV.

Sarah Seven Bridal Spring 2016

المصممة الأكثر شهرة فيرا وانغ، جاءت تصاميمها غير تقليدية لعروس مميزة، فاستخدمت الأقواس والفيونكات لتزيين الفستان، مع تفصيلة الحورية الواسعة من الأسفل، بينما تنوعت الخامات بين الحرير، الأورغانزا والنسيج المخرم الشفاف.

Vera Wang Bridal Spring 2016

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com