البشرة الدهنية سيف ذو حدين
البشرة الدهنية سيف ذو حدينالبشرة الدهنية سيف ذو حدين

البشرة الدهنية سيف ذو حدين

تعتبر البشرة الدهنية الأفضل في محاربة الشيخوخة بفعل الزيوت التي تفرزها الغدد المضافة للتجاعيد، ما يساعدها على تأخر ظهور عوامل الشيخوخة.

إلا أنّ المرأة التي تمتلك بشرة دهنية تعاني الكثير من المشاكل، وهذا ما دفع شبكة إرم الاخبارية إلى لقاء طبيب الأمراض الجلدية في العيادات التجميلية "Bee Beauty" رستم الديراني، الذي بدوره أشار الى أنّ هذا النوع من البشرة يعاني من مشاكل جمة أبرزها اللمعان والبهتان، إضافة إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب من فترة لأخرى فضلا عن فساد الماكياج بعد ساعات قليلة من وضعه.

ولفت الدكتور ديراني الى أنّ هذه البشرة تستلزمها عناية خاصة، وأبرزها إزالة الماكياج (بمزيل خال من الزيوت) قبل النوم، وغسلها 3 مرات متتالية (مع تجنب المياه الساخنة) في اليوم الواحد، وذلك لفتح المسام والتخلص من الرؤوس السوداء والدهنيات الزائدة.

وأضاف الدكتور أن استخدام المواد الطبية (كمنظفات للبشرة والأقنعة الجافة التي تحتوي على الكريمات غير المرطبة) مهم للغاية، كما أن تجنب تناول الأطعمة المقلية والمشبعة بالدهنيات والسكريات حيث أنها تؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب، ونصح باستهلال ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميا، وتناول المأكولات الصحية   (الخضار والفواكه) فضلا عن تجنب التوتر والارهاق.

وفي ما خصّ الماكياج، أشار الطبيب الى أنّه لا بدّ من استخدام كريم أساس خال من الزيوت ليضفي مظهرا شفافا، واستخدام البودرة غير المضغوطة التي تعتبر الأفضل للبشرة الدهنية كونها تزيل اللمعان فضلا عن استخدام ظلال العيون البودرة عوضا عن الكريم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com