كريستال أبي عاصي: احترسي على بشرتك من ارتفاع درجات الحرارة
كريستال أبي عاصي: احترسي على بشرتك من ارتفاع درجات الحرارةكريستال أبي عاصي: احترسي على بشرتك من ارتفاع درجات الحرارة

كريستال أبي عاصي: احترسي على بشرتك من ارتفاع درجات الحرارة

بدأت معاناة المرأة من تداعيات ارتفاع الحرارة التي تنعكس سلباً على البشرة فتسبب جفافها.

 و حرصاً منها على جمال ونضارة بشرة المرأة، التقت شبكة إرم الاخبارية  المعالجة الغذائية كريستال أبي عاصي للحصول على بعض النصائح المساعدة على تفادي المشكلات الناتجة عن حرارة الشمس، والتي بدورها دعت المرأة الى الاكثار من شرب المياه بمعدّل 8 أكواب يوميّاً، موزّعة على ساعات النهار، شرط ألا تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم تفادياً لاحتباس المياه داخل الجسم.

 وأشارت المعالجة الغذائية في المقابلة التي خصت بها إرم إلى أنّ  تناول الشومر والهليون أمر لا بدّ منه بخاصة إن كانت المرأة من الأشخاص الأكثر عرضة لاحتباس المياه في الجسم وانتفاخ الأقدام، وذلك من خلال اعداد سلطة ترتكز على هذين  النوعين من الخضار الى جانب وجبة الغذاء.

ودعت أبي عاصي إلى إضافة ملح "الكرفس " للوجبة الغذائية بهدف التخلّص من التورّم؛ فضلا عن تناول الفاكهة الغنيّة بالفيتامين "سي" الذي يتحوّل تدريجيا إلى مادّة "الكولاجين" داخل الجسم، ما يساهم بالحفاظ على نضارة البشرة.

وذكرت أنّ من أبرز هذه الفاكهة على سبيل المثال : الكيوي ، الفراولة ، الأناناس والليمون الهندي (الغريب فروت)، شرط عدم الإفراط في استهلاكها كونها تحتوي على نسبة هامّة من السكّر الذي  يؤدي الى ازدياد في الوزن . لذلك، من المفضل تناول 10 حبّات من الفراولة و3 شرائح من الأناناس وحبة من الكيوي وأخرى من الليمون الهندي.

وختمت كلامها بالتذكير بأهمية ممارسة الرياضة بخاصة المشي البطيء لشدّ الجسم،  لمدّة لا تتعدى 30 دقيقة خلال فترة الصباح وتحديدا قبل تناول الفطور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com