أسرار غريبة لنجمات هوليود عن سبب جمالهن
أسرار غريبة لنجمات هوليود عن سبب جمالهنأسرار غريبة لنجمات هوليود عن سبب جمالهن

أسرار غريبة لنجمات هوليود عن سبب جمالهن

ما زالت الشاشة الفضية تذكر جميلات هوليوود في عصرها الذهبي وقد كن من أجمل نساء التاريخ، ورمزا للأنوثة، كمارلين مونرو، وإليزابيث تايلور، وجريس كيلي، وريتا هيورث، وصوفيا لورين، وجريتا جاربو، وغيرهن ممن تركن علامة بارزة في قلوب عشاقهن.

ولكي تتمكني من أن تكوني مثلهن، إليك خطوات بسيطة كانت هؤلاء الجميلات يتبعنها، للتميز بجمالهن، وهي:

مارلين مونرو

تعتبر بلا جدال رمز الأنوثة والجمال وأسطورة السينما الأمريكية ورمز الإغراء في فترة الستينيات. تمتعت شفاهها الفاتنة بشهرة كبيرة وكان لها دور مهم في احتلال تلك المكانة في قلوب عشاقها.

وسر هذه الشفاه يكمن، بأن مارلين كانت تطلب من "الماكيير" الخاص بها، أن يضع عدة طبقات بدرجات مختلفة من الأحمر على شفاهها، مرة تلو الأخرى. وكان يضع درجات الأحمر الغامق على الأطراف والأفتح داخل الشفاه.

إليزابيث تايلور"قطة هوليوود المدللة"

إليزابيث تايلور صاحبة لقب "قطة هوليوود المدللة" وفاتنة الشاشة الأمريكية. كانت إليزابيث تقوم بعادة غريبة، وهي حلاقة بشرة وجهها مما منح وجهها نضارة بفضل إزالة الشعيرات الصغيرة وإزالة بقايا الجلد الميت.. ولكن نصيحتنا "لا تجربي طريقتها".

أودري هيبورن صاحبة الرموش الطويلة الجذابة 

أودري هيبورن ممثلة بريطانية وعارضة أزياء وكانت تتميز برموشها الطويلة الساحرة، وحاجبين مخطوطين يبرزان جمال عينيها. و يرجع سر رموشها الطويلة الكثيفة، بأنها كانت بعد وضع طبقات "ماسكارا" تقوم بتفريق رموشها رمشا رمشا باستخدام دبوس.

كارول لومبارد الجميلة الساحرة 

ممثلة أمريكية وكانت النجمة الأعلى أجرًا في هوليوود في أواخر الثلاثينيات من القرن العشرين، لجمالها الساحر الطبيعي. وكانت كارول قد تعرضت لحادث سيارة في صغرها، جعل أنفها منحرف قليلا إلى اليمين. وكانت تقوم برسم خط أبيض على أنفها قبل وضع مكياجها، لاعتقادها أنه يجعله يبدو أرفع وأكثر انتظاما.

جريس كيلي لفتت الأنظار بعينيها الخضراوين 

واحدة من ساحرات هوليوود في سنوات الخمسينيات، وكانت من طراز مارلين مونرو لفتت الأنظار بعينيها الخضراوين الغريبتين وشعرها الذهبي ومظهرها الأرستقراطي الذي نادرًا ما عرفت هوليوود مثله.

وإن كنت تعتقدين أن تقنية التحديد بالماكياج والبرونزر بدأت حديثا أو مع " كيم كارداشيان"، فإنك مخطئة، فهذه الجميلة كانت تقوم بتحديد وجنتيها بدرجات مختلفة من بودرة الخدود، لتبدو بهذا الجمال.

فيفيان لي سحرها مزيج من الجمال والرومانسية

فيفيان ماري هارتلي نجمة من نجمات هوليوود التاريخيات اللواتي تميزن بشفاه ممتلئة وشعر أسود، فيفيان التي لم تكن واثقة من شفتها السفلة كانت تقوم بالرسم خارج حدودها عند تطبيق الماكياج لتبدو أكبر وأكثر امتلاء.

مارلين ديتريش تميزت بجمالها الساحر 

ممثلة سينمائية ومغنية جميلة ومثيرة وتعتبر واحدة من أشهر فنانات القرن العشرين التي تميزت بجمالها الساحر. هذه النجمة الأمريكية/الألمانية عرف عنها لجوئها للعديد من الحيل لجمالها. ولكن الأشهر أنها طلبت من طبيبها إزالت أضراسها لتبدو عظام حنكها أصغر، كما وكانت تستخدم الأشرطة اللاصقة الخاصة بالعمليات الجراحية لتقوم بشد وجهها (مؤقتا).

ريتا هيورث 

ريتا هيورث ممثلة أمريكية لمع نجمها في الأربعينيات من القرن العشرين، بملامحها الرومانية وشعرها الأحمر الذي بات رمزًا للأنوثة. وللمحافظة على جمال شعرها الذي ميزها كانت تقوم بعد كل استحمام بتغطيته بالزيت ولفه بمنشفة وبعد 15 دقيقة كانت تقوم بغسله بماء دافئ وعصير ليمون.

جريتا جاربو رمز للأنوثة الخالدة

ممثلة أمريكية سويدية المولد، ووصفت بالوجه الأجمل على الإطلاق، وتعتبر ساحرة السينما الأمريكية وكانت رمزًا للأنوثة الخالدة. ولجعل عينيها تبدوان بهذا الجمال والنظرة المسرحية، كانت تقوم بوضع قليلا من الفازلين على جفونها قبل تطبيق ظلال العيون. كما كانت تضع "آي لينر" مكونا من خليط من الفازلين والفحم الحجري.

ماي ويست

زيت جوز الهند قد يبدو رائجا اليوم. ولكن لم يكن كذلك حين كانت هذه النجمة من الثلاثينات، تقوم باستعماله دائما ولكل شيء، فترطب به بشرتها وشعرها يوميا.

إنجريد بيرجمان

صاحبة الشعر الأشقر التي تمتعت بابتسامة ساحرة وجمال نادر. هذه الجميلة لم تكن تحب وضع الماكياج كثيرا، إلا إذا اقتضى الدور. وكانت تقوم بتقنية غريبة وهي حلق القليل من الشعر حول جبهتا، لجبهة أوسع.

صوفيا لورين الفتنة والإغراء 

الإيطالية التي تمتعت بالفتنة والإغراء بلا منازع، والممثلة الأوروبية الأكثر شعبية على الإطلاق صاحبة العينين الساحرتين، وصاحبة بشرة ناعمة مضيئة. هذه النجمة كانت تتبع حمية شرق متوسطية، إذ كانت هناك دائما قارورة زيت زيتون في منزلها وعدتها الجمالية. وكانت تأخذ حمامات طويلة بالماء الساخن مع قليل من هذا الزيت بالماء.

جلوريا جراهام

هذه الممثلة الجميلة، لم تكن تشعر بأن شفتيها جميلتان بما يكفي، وخاصة شفتها العليا، وللحصول على بعض الانتفاخ بها. كانت تقوم بحشو القليل من القطن بين شفتيها وأسنانها.

بيتي دايفيس

هذه الجميلة كانت تضع الخيار يوميا تحت عينيها عند النوم. كما كانت تستخدم الفازلين كذلك لتخفيف الهالات السوداء ومنع ظهورها، ويبدو أنها حازت بنتيجة. إذ لا تزال حتى اليوم مشهورة بجمال عينيها.

جلوريا سوانسن

كانت تقول، لا يوجد على حد علمي مستحضر جمالي أفضل من الخضار النيئة. فكانت تضع منها على بشرة وجهها كما حرصت على أن تأكلها أيضا. وذلك قبل أن يصبح الأكل الصحي رائجا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com