وصفات منزلية لمحاربة تقصف الأظافر
وصفات منزلية لمحاربة تقصف الأظافروصفات منزلية لمحاربة تقصف الأظافر

وصفات منزلية لمحاربة تقصف الأظافر

ميونيخ - يعد تقصف الأظافر كابوساً مزعجاً للمرأة؛ حيث أنه يسلبها رقتها وأنوثتها. وتطمئن مجلة "فرويندين" الألمانية المرأة بأنه يمكن التغلب على هذا الكابوس من خلال بعض الوصفات المنزلية البسيطة المحتوية على الزيوت النباتية، بالإضافة إلى العناية ببنية الأظافر من الأساس.

وأوضحت المجلة الألمانية أن تطبيق حمام زيت للأظافر أسبوعياً يعد سلاحاً فعالاً للقضاء على تقصف الأظافر؛ حيث يمكن غمس الأظافر في وعاء صغير به زيت نباتي نقي وتركه فترة كافية للحصول على نتائج مرضية.

وأضافت المجلة المعنية بشؤون الجمال والصحة أنه يمكن العناية باليدين في نفس الوقت بفرك الزيت المتبقي بعناية على الجلد المحيط بالأظافر. كما يمكن إضافة بعض من ملح الطعام أو السكر إلى حمام الزيت للحصول على مفعول التقشير أيضاً.

أما ذوات البشرة شديدة الجفاف، فتنصحهن "فرويندين" بترطيب اليدين بالزيت يومياً، مع مراعاة استخدام كمية ضئيلة، كي تمتصها البشرة بسرعة، موضحةً أنه من المناسب استعمال زيت الزيتون أو زيت دوار الشمس أو زيت الكانولا.

وعلى الجانب الآخر، ينبغي العناية ببنية الأظافر بانتظام من خلال تطبيق حمام للأصابع بواسطة السليكون، مع مراعاة ألا يستغرق هذا الحمام أكثر من بضع دقائق، ثم ترطيب اليدين؛ حيث يسهم ذلك بدوره في تقوية الأظافر.

كما توصي المجلة بتطبيق حمام عصير الليمون للأصابع من حين إلى أخر، ولكن مع مراعاة تخفيفه بالكثير من الماء، مشددة على ضرورة التخلي عن حمام عصير الليمون في حال تشقق الجلد المحيط بالأظافر، بالإضافة إلى ضرورة المزيد من الترطيب لليدين بعد هذا الإجراء.

وإذا لم تكن البشرة شديدة الجفاف، فيمكن فرك الأظافر بقليل من عصير الليمون يومياً، ما يعمل على تقويتها بفعالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com