نصائح لمحاربة الشيخوخة في سن الـ25

نصائح لمحاربة الشيخوخة في سن الـ25

المصدر: إرم – من رحاب درويش

ربما لا تعرف الكثيرات أنه في سن الـ25 إلى 35، تبدأ مكونات الجلد المسؤولة عن الصلابة، مثل ”الكولاجين“ بالتراجع بشكل بسيط جدا، إضافة إلى حمض ”الهيالورونيك“ الذي يتعرض بدوره للاختلال، وتبدأ نسبته في الانخفاض تدريجيا.

ورغم صغر السن تتأثر البشرة بالتقلبات الشديدة في درجات الحرارة بين الصيف والشتاء، وبعوامل التلوث المختلفة، فتصبح بحاجة إلى ما يعيد إليها نضارتها، ويصون قدرتها على المقاومة.

لهذا نقدم لكل فتاة في سن الـ25 إلى 35 مجموعة من النصائح الضرورية التي يجب عليها اتباعها للمحافظة على بشرتها، ولمحاربة الشيخوخة.

أولا: التنظيف بالحليب والسائل المنعش مساء إلى جانب الغسول المنظف صباحا.

ثانيا: كريم الصباح الذي يحتوي على عامل وقاية من الشمس بقوة 20 إلى 30، ويستخدم الكريم المرطب للبشرة الجافة، وسائل الترطيب الخالي من الدهون للبشرة الدهنية، لأن كون البشرة دهنية لا يعني هذا أنها لا تحتاج إلى ترطيب.

ثالثا: كريم مهدىء لليل يريح البشرة، ففي هذه المرحلة العمرية تكون عملية تجديد الخلايا في ذروتها أثناء الليل، الأمر الذي يوجب الاعتناء بالبشرة للاستفادة من هذا النشاط وتجنب تعرضها للتجاعيد في المستقبل.

رابعا: قناع خاص بالترطيب غني بالمواد المرطبة، يستخدم مرة كل أسبوعين لحفظ عامل الترطيب الطبيعي ”إن إم إف“ في الجسم.

خامسا: التغذية.. والتركيز دائما على الأطعمة التي تحتوي على مضادات التأكسد التي تحارب الجذور الحرة، وبشكل خاص التركيز على الخضروات الملونة، والتنويع الدائم في الغذاء، مع اتباع نظام غذائي، وممارسة الرياضة والتمارين التي تساعد عضلات وجهك وجسمك لتبقى صلبة، وتقاوم التجاعيد بدون أي مساعدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com