كيف تبدين أصغر سنا بوضع المكياج الصحيح

كيف تبدين أصغر سنا بوضع المكياج الصحيح

المصدر: عمّان- من تهاني روحي

ستبدين أصغر سنا اذا ما استخدمت النصائح التالية من خبيرة التجميل والمكياج سمر الجبوري، وكذلك هناك عدة أخطاء ترتكبها السيدات في وضع المكياج تجعلهن يبدون أكبر من سنهنّ الحقيقية.

ولذك فإن سمر الجبوري تنصح السيدات بما يلي عند وضع المكياج حتى تبدو المرأة أصغر من عمرها من خلال هذه الخطوات:

• تخلّصي من الظلال البرّاقة: إذا بدأت تلاحظين ظهور التجاعيد الصغيرة حول عينيك، عليك تجنّب الظلال البرّاقة، فالبريق يظهر الخطوط والجلد المجعّد، بدلاً من إخفائه.

• استخدمي كريم الأساس وخففي العيوب بطريقة جيدة: تجنبي المكياج الكثيف والواضح لإنه يتسرّب إلى التجاعيد ويجعلها تبدو أكثر عمقاً، كما أنّ التغطية غير الكافية تجعلك تبدين متعبة أيضاً. فالترطيب الجيد قبل وضع المكياج يساعد كريم الأساس على الانتشار بشكل طبيعي ومتساوٍ. وتنصح الجبوري باستخدام إسفنجة رطبة أو فرشاة بدلاً من استخدام الأصابع. إنّ هذه الأدوات تسيطر على المنتج، بحيث لا يكوّن طبقة سميكة جدّاً. ثم، ضعي نقطة من خافي العيوب على البقع التي تحتاج إلى تغطية إضافية: تحت عينيك، وحول الأنف وعلى البثور.

• تجنبي السموكينغ وحددي عينيك: والمحدّد يجعل العيون تبدو أوسع أكثر تفتّحاً، ويساعد في تمويه مظهر علامات التقدّم في السن. اختاري البنّي أو البنّي الداكن، وابتعدي عن الأسود القاسي واستخدمي الكحل المسحوق بدلاً من السائل، فهو رائع للحصول على خط رفيع.

• لوني حاجبيك باستخدام فرشاة مدبّبة، ضعي مسحوق الكحل البني على خط رموشك، ثم املئي الحواجب المتناثرة لجعلها أكثر تحديداً، فهذا يبرز عينيك. اختاري لون بودرة مماثلاً لحاجبيك، وضعيه بفرشاة مدبّبة.

• استخدام البودرة المناسبة والمضغوطة: بودرة الوجه مهمة لتقليل لمعان البشرة في مناطق الأنف والذقن ولكن عند استخدامها على باقي أجزاء البشرة تتسبب في إظهار التجاعيد والخطوط الرفيعة بشكل أكبر وتجعل البشرة دوما تبدو جافة للغاية. لذا ضعي البودرة المضغوطة بلون يلائم الوجه وإياك وضع البودرة الفاتحة جدا.

• استبدلي أحمر الشفاه في كل موسم: وتنصح ”سمر“ بأن لا تلتزم المرأة بنفس لون أحمر الشفاه لسنوات طويلة، كما أن ألوان أحمر الشفاه اللامعة والداكنة تجعل الشفاه الرفيعة تبدو وكأنها عجوز ومبالغ فيها، فيفضل بدلا منها اختيار الألوان الوردية مع استخدام ملمعات الشفاه لمنحها مظهراً ممتلئاً وجذاباً.

• لا تضعي الماسكارا على الرموش السفلى. ووضع الماسكارا على الرموش السفلى من أسوأ الأخطاء التي ترتكبينها في حق جمالك لأن ذلك يسبب إبراز تجاعيد العين والهالات السوداء، خاصة وأنها سريعاً ما تسيل على بشرة الجفن السفلي. أفضل طريقة لاستخدام الماسكارا هي وضعها على الرموش العليا فقط مع مراعاة تجنب وضع طبقة كثيفة واستخدام أداة تجعيد الرموش أولاً لتبدو عينيك أكبر اتساعاً وأكثر إشراقاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com