كيف تستغلين أعمالك المنزلية في العناية بجمالك؟

كيف تستغلين أعمالك المنزلية في العناية بجمالك؟

المصدر: إرم - من رحاب درويش

يمكنك الاستفادة من الوقت الذي تقومين فيه بالأعمال المنزلية في العناية بجمالك أيضا، وهنا تقدم لك ”إرم“ مجموعة من النصائح الغالية على النحو التالي:

غسيل الأطباق ورشاقة القوام: أثناء غسل الأطباق حاولي الاستفادة بهذا الوقت لإضفاء مزيد من الرشاقة على قوامك، لذلك عند الوقوف أمام حوض المطبخ راعي أن تقفي بطريقة مستقيمة، مع دفع الكتفين إلى الخلف، ثم حاولي شد عضلات المعدة إلى الداخل قدر استطاعتك.

تنظيف الأرض ونحافة الخصر: أثناء مسح الأرض يمكنك أن تستفيدي في نفس الوقت من هذه الحركات في تقوية عضلات الصدر ونحافة الخصر، وذلك بالانحناء إلى الأمام مع مراعاة استقامة الظهر، وأن يكون الانحناء من عند الوسط، وتأكدي أن هذه الحركات مهمة جدا لتماسك عضلات الجسم كله إلى جانب تحقيق نحافة الخصر.

التليفزيون وجمال يديك: إذا كنت تشاهدين أحد البرامج في التليفزيون، يمكنك الاستفادة أيضا بهذا الوقت فيما يضفي المزيد من الجمال على يديك، حيث إن التمرينات الرياضية الخاصة باليدين تقوي الدورة الدموية في هذه المنطقة، وفي الوقت نفسه تساعد على إضفاء المرونة والنعومة عليهما. حركي أصابعك إلى أعلى، وإلى أسفل، كما لو كنت تلعبين على البيانو، كما يمكنك مزاولة هذا التمرين، وأنت تمسكين مسندي المقعد بقوة، مع ضم أصابع اليدين، ثم افردي أصابعك بعد ذلك قدر استطاعتك، وكرري هذه الحركة عشر مرات على الأقل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com