3 معايير لاختيار القلادة المناسبة

3 معايير لاختيار القلادة المناسبة

فرانكفورت – تعد القلائد من أهم مفردات عالم الإكسسوارات النسائية؛ كونها تزين عنق المرأة، وتُضفي على المظهر لمسة أناقة وفخامة.

وقال خبير الموضة الألماني أندريا روزه إن شكل فتحة رقبة القطعة الفوقية يعد المعيار الرئيسي لاختيار القلادة المناسبة، موضحاً أن فتحة الرقبة المستديرة الضيقة تتناغم مع القلادة القصيرة القريبة من الرقبة، مثل الكوليه أو قلائد اللؤلؤ. كما أن القلائد الطويلة جداً تتناسب مع الياقة المستديرة أيضاً.

وأضاف روزه أن قصّة الرقبة على شكل حرف (V) تناسبها القلائد متوسطة الطول أو الطويلة جداً، لافتاً إلى أن القصّة (V) العميقة تتناغم مع القلادة الطويلة متعددة الصفوف أو القلادة الطويلة ذات الصياغة التخريمية.

وأشار خبير الموضة الألماني إلى أن طول القامة يعد المعيار الثاني، الذي ينبغي مراعاته عند اختيار القلادة، موضحاً أن القلادة الطويلة تجعل المرأة قصيرة القامة تبدو مكتنزة، بينما تختفي القلادة القصيرة من عنق المرأة طويلة القامة.

ويمثل ستايل الملابس المعيار الثالث لاختيار القلادة المناسبة؛ حيث تتناغم القلائد الطويلة مع الملابس الكاجوال ذات الرقبة العالية، مثل البلوفر ذي الياقة العالية المستديرة، أما القلائد القصيرة فتتناسب مع الملابس الرسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة