تخلصي من مشاكل البشرة الدهنية

تخلصي من مشاكل البشرة الدهنية

المصدر: القاهرة - من محمود صبري

تحتاج البشرة الدهنية عادة إلى كثرة التنظيف, للتخلص من الدهون الزائدة، التي تترسب بمسام الجلد وتسدها ,لأن الأتربة والقاذورات تتعلق بها، وهو ما يسيىء إلى منظر البشرة, ويعطي فرصة للإصابة بالجراثيم، التي تنجذب لهذ الدهون المترسبة, وبالتالي تزيد فرصة الإصابة بالبثور.

لذلك يجب غسل البشرة الدهنية بمعدل ثلاث مرات يومياً، باستخدام الماء والصابون، ومن وقت لآخر، يجب شطف الوجه بمحلول عصير الليمون.

بالنسبة لنوعية المأكولات، فقد وجد أن بعض الأنواع تساعد على زيادة إفراز الدهون بالبشرة ، ولذا يجب الإقلال منها، ومن هذه المأكولات، الحريفة ( اللاذعة), البهارات والتوابل, المشروبات الساخنة جدا.

اما المساج أو (التدليك) للبشرة، فهو أحد طرق العناية البسيطة والهامة بالجلد، والبشرة الدهنية بالذات تستفيد من المساج، حيث أن التدليك أو المساج يعمل على تخليص المسام من الدهون والأتربة المترسبة بها، أي أنه بمثابة تنظيف عميق للبشرة، بالإضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية، وهو ما يحسن لون البشرة، ويكسبها النضارة والحيوية.

وأخيرا يفضل حمام البخار للوجه, لأنه وسيلة من وسائل العناية بالبشرة خاصة الدهنية، حيث يعمل هذا الحمام على تطرية الرواسب الموجودة بمسام الجلد ، وبالتالي يساعد على الخلاص منها، وهو علاج فعّال لمشكلة الرؤوس السوداء التي تتعرض البشرة الدهنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة