تعرفي على الأطعمة المغذية خلال الحمل
تعرفي على الأطعمة المغذية خلال الحملتعرفي على الأطعمة المغذية خلال الحمل

تعرفي على الأطعمة المغذية خلال الحمل

برلين- يزداد احتياج المرأة خلال فترة الحمل إلى العناصر الغذائية المهمة بالنسبة لها ولجنينها. وقال موقع "فرويندين ويل فيت" الألماني إنه يمكن للمرأة سد هذا الاحتياج من خلال التغذية السليمة، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال إتباع قاعدة بسيطة تتمثل في الإكثار من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والإقلال من الدهون.

وأوضح الموقع المعني بشؤون الصحة والعافية أن قائمة طعام المرأة خلال الحمل ينبغي أن تتضمن منتجات الحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه ومنتجات الحليب؛ حيث يكفي مثلاً تناول كوب من الحليب وكوب زبادي يومياً لسد احتياج الجنين من الكالسيوم المهم لبناء العظام.

وشدد موقع "فرويندين ويل فيت" على ضرورة الابتعاد عن الحليب الخام لتجنب خطر الإصابة بعدوى بكتيرية. وللسبب ذاته، ينبغي تجنب تناول اللحوم النيئة؛ حيث أنها قد تشكل خطراً كبيراً على الجنين.

ولتجنب الإصابة بنقص الحديد، ينبغي على الحامل تناول ثلاث حصص من اللحوم أسبوعياً. كما أن أسماك المياه المالحة تندرج ضمن الأطعمة الصحية خلال الحمل؛ حيث أنها تمد الجسم بالأحماض الدهنية أوميغا3 واليود وفيتامين "د".

ومن المهم أيضاً تناول المكملات الغذائية المحتوية على اليود وحمض الفوليك لإمداد الجسم بهذه العناصر المهمة، والتي قد يؤدي نقصها إلى حدوث ولادة مبتسرة أو الإجهاض.

وإلى جانب ذلك، ينبغي الإقلال من احتساء القهوة؛ حيث يكفي احتساء فنجانين في اليوم على الأكثر؛ لأن فرط الكافيين قد يؤذي الجنين أو قد يؤدي إلى الإجهاض. ومن الضروري أيضاً الإقلاع عن التدخين والكحوليات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com