أطباء جلديون يحذرون من  تأثيرات الشتاء السلبية
أطباء جلديون يحذرون من تأثيرات الشتاء السلبيةأطباء جلديون يحذرون من تأثيرات الشتاء السلبية

أطباء جلديون يحذرون من تأثيرات الشتاء السلبية

أبو ظبي- حذر أطباء جلديون من التأثيرات السلبية لفصل الشتاء وتداعياته كانخفاض الرطوبة على الجلد، والبرودة والرياح فهي تؤدي بالمجمل إلى جفافه وتشققه، كما تتسبب في أعراض التهاب الجلد الدهني ومرض الصدفية والأكزيما وبعض الأمراض الجلدية الأخرى.



وأظهرت الأبحاث الحديثة أن الأمراض الجلدية تفقد 25٪ من قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة في أشهر الشتاء حيث تعمل انخفاض درجات الحرارة مع مجهود العمل وضغوطات الحياة اليومية على زيادة مخاطر تلف الجلد، مما يجعل البشرة تبدو باهته ومتعبة.

وقالت طبيبة الأمراض الجلدية ومديرة قسم تجميل الجلد في مركز بيفرلي هليز الطبي التجميلي في دبي، دكتورة رحاب سطوف، إن الشتاء يشكل خطرا حقيقيا على البشرة ونصحت بتقشير الجلد مرة واحدة بالأسبوع لإزالة الخلايا الميتة والجلد مما يعزز تجديد الخلايا وضرورة ترطيب البشرة مرتين في اليوم وخصوصا عقب الاستحمام، وأيضا فرك القدمين برفق ثم ترطيبهما بالكريم، والاستحمام بالماء الدافىء بدلا من الساخن، واستخدام واقي الشمس منوهة إلى ضرورة إزالة الماكياج قبل النوم.

وشددت على أهمية الحفاظ على البشرة خصوصا لمن ينتمون إلى الفئة من 14- 23 لاحتمالية تعرضهم لحبوب الشباب.

وفيما يخص الشعر، أوصت بتدليك فروة الرأس والشعر بزيت الزيتون أو جوز الهند قبل غسله مع تجنب استخدام منتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول لأنها تقضي على بصيلات الشعر.

وأوصت أيضا بتليين المرفقين والركبتين بالعسل مع استخدام مرهم لترطيب الشفاه في الشتاء ومسح الأظافر بزيت الزيتون قبل النوم، لافتة إلى استخدام المنتجات التي تحتوي على منتجات طبيعية مستخلصة من أوراق الشاي والجلسرين، مع ضرورة استخدام ما يناسب طبيعة البشرة

وأكدت د. رحاب سطوف،أن الاهتمام بالبشرة لا بد أن يرافقه تناول الأطعمة الصحية المفيدة التي تحتوي على البروتين، وفيتامين C وفيتامين E، وتناول الجوز والرمان وسمك السلمون، والتوت البري المجفف والأفوكادو، وشرب الماء بكثرة لاستعادة توازن الجلد الطبيعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com