طرق العناية بالشعر التالف

طرق العناية بالشعر التالف

يحتاج الشعر التالف والباهت إلى عناية خاصة، كي يستعيد لمعانه وبريقه ويسترد ملمسه الأملس والحريري ليزين جبين المرأة كالتاج.

وقالت مجلة ”فرويندين“ الألمانية إن العناية السليمة تعد بمثابة طوق النجاة للشعر التالف، موضحة أن أولى خطوات إنقاذ الشعر تتمثل في قص الأطراف بانتظام وغسل الشعر بمستحضرات لطيفة خالية من السيليكون وتجنب هواء مجفف الشعر الساخن قدر الإمكان.

وكخطوة تكميلية تنصح المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة بإجراء حمّام عناية بصفة منتظمة، مشيرة إلى إمكانية أن تقوم المرأة بتحضير حمّام العناية بنفسها باستعمال بعض الوسائل المنزلية البسيطة.

وأوضحت ”فرويندين“ أنه يمكن إعداد حمّام عناية يمد الشعر بالعناصر المغذية المهمة التي تعيد إليه نعومته وبريقه من زيت الزيتون والعسل الطبيعي والزبادي كامل الدسم وصفار البيض.

ولهذا الغرض، يتم إضافة أربع إلى خمس ملاعق شاي من زيت الزيتون الدافئ وملعقتين شاي من العسل وصفار بيض طازج في وعاء، ثم خفق المكونات بواسطة مضرب البيض. وبعد ذلك، يتم إضافة الزبادي شيئاً فشيئاً مع التقليب إلى أن يتخذ المزيج قواماً متماسكاً بعض الشيء بحيث يمكن توزيعه على الشعر جيداً.

وقبل إجراء حمّام العناية تنصح ”فرويندين“ بغسل الشعر بواسطة شامبو لطيف، ثم تركه في الهواء بعض الوقت ليجف، ثم يتم وضع المزيج على الشعر وتدليكه جيداً في الخصلات الطويلة وفي الأطراف بصفة خاصة.

ويتم ترك المزيج على الشعر لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء، مع مراعاة ألا يكون الماء ساخناً للغاية، كي لا يعلق صفار البيض بالشعر. ولإزالة آثار المزيج من الشعر تماماً يمكن غسله بواسطة شامبو مجدداً. وعند الحاجة يمكن إجراء حمّام العناية مرة كل أسبوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com