اصنعي بنفسك.. سائل استحمام مرطب للبشرة – إرم نيوز‬‎

اصنعي بنفسك.. سائل استحمام مرطب للبشرة

اصنعي بنفسك.. سائل استحمام مرطب للبشرة

المصدر: إرم- من رشا فتحي

تعاني البشرة في فصل الشتاء من الجفاف، بسبب الممارسات اليومية الخاطئة، واستخدام بعض المستحضرات المضرة، مثل الصابون، أو سائل استحمام يحتوي على نسبة عالية من المواد الكميائية.

وتقدم خبيرة التجميل، نانيس سليم، طريقة عمل سائل استحمام يحتوي على الكثير من الزيوت والمرطبات، مثل حليب جوز الهند، وفيتامين ”E“، والجلسرين، وتعمل هذه المكونات على حماية البشرة من التشقق، وتجعلها أكثر نضارة، إضافة إلى منح البشرة رائحة عطرية منعشة.

وتشير سليم في حديث خاص لـ“إرم“ إلى الفوائد التي تحتوي عليها مكونات سائل الاستحمام الطبيعي، موضحة أن حليب جوز الهند ”يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها، مما يعيد إليها النضارة والحيوية، إضافة إلى أنه يعمل على تفتيح البشرة بشكل فعال“.

وتضيف ”يعد فيتامين E من أفضل الفيتامينات التي تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد، لإنه من مضادات الأكسدة، وبالتالي يعمل على حماية البشرة، لتتمتع بمزيد من النضارة“.

وتؤكد سليم على أهمية الجلسرين لصحة البشرة، موضحة أنه ”يعد أحد أهم المكونات الأساسية التي تدخل في تكوين معظم منتجات العناية بالبشرة، وذلك لقدرته الفائقة على ترطيبها، إضافة إلى شامبو الأطفال الذي يمنح البشرةِ رغوة غنية دون أن يتسبب في إحداث جفاف أو تشققات بها، نظراً لتركيبته الخاصة التي لا تحتوي على مواد كيميائية تؤثرعلى نضارتها“.

وإليكِ طريقة عمل سائل الاستحمام الطبيعي

المكونات:

– نصف كوب من حليب جوز الهند.

– محتوى 3 كبسولات من فيتامين E.

– ملعقتان كبيرتان من الجليسرين.

– نصف كوب شامبو أطفال.

– بضعة نقاط من أي زيت عطري مفضل لكِ.

– ربع كوب ماء مغلي.

طريقة التحضير:

– تُخلط المكونات جيداً، وتُعبأ في زجاجة، لحين الاستخدام، لتحصلي على بشرة تشع بالنضارة والحيوية، وذات رائحة عطرية مميزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com