أفضل الطرق الطبيعية لإزالة الشامة – إرم نيوز‬‎

أفضل الطرق الطبيعية لإزالة الشامة

أفضل الطرق الطبيعية لإزالة الشامة

المصدر: إرم- خاص

يعتبر الكثيرون أن الشامة من علامات الجمال عند المرأة، خاصة العربية، حيث تشتهر بها العديد من النجمات كعارضة الأزياء الشهيرة سندي كرافورد والفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ونوال الزغبي، إلا أن بعض النساء ينزعجن من وجودها على الوجه ويرونها تشويه لجمالهن.

واللجوء للجراحة التجميلية هي الطريقة الأسرع والأكثر فعالية لإزالة الشامة، لكن البعض يخاف من هذه الخطوة ويفضل إزالتها بطريقة طبيعية، حتى لو كلفه الأمر الإنتظار والصبر والمداومة على الماسكات.

إلا ان التوجه إلى الجراحة، يتطلب استشارة طبيب أمراض جلدية متخصص لتشخيص نوع الشامة، ليشرح للمريض لاحقا الطبيب الطريقة المناسبة لإزالتها سواء عبر جراحة بسيطة أو من خلال استخدام الليزر.

ويمكن أن تشكل الشامات أحيانا مصدر خطر على الصحة، فيجعل إزالتها ضروريا، إذ يمكن أن تكون سببا لسرطان الجلد أو الورم الملاني، ويفضل التوجه إلى الطبيب فور تغير لون الشامة في أو انتفاخها.

أما الوصفات الطبيعية التي قد تساعد بالتخلص من الشامة، فهي استعمال زيت شجرة الشاي إذ يساعد هذا على تفتيح البشرة وإخفاء البقع، ويتم وضعه على الشامة وتدليكها يوميا للحصول على نتيجة ايجابية.

كما يمكن هرس الثوم ووضعه على الشامة طوال الليل، وتغطيتها بشريط طبي لاصق ومن ثم غسل البشرة بالكامل عند الصباح، والكبريت الموجود بالثوم سيعمل على إخفاءها .

ويمكن أيضا استخدام خل التفاح غير المركز، من خلال وضع كمية منه على قطنة لمدة 15 دقيقة فوق الشامة، مما يعمل على تفتيح لونها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com