”الروزماري“ و“زيت الجوجوبا“ للحصول على شعر أكثر كثافة

”الروزماري“ و“زيت الجوجوبا“ للحصول على شعر أكثر كثافة

المصدر: إرم- من رشا فتحي

تساقط الشعر من أكثر المشكلات المؤرقة للمرأة إذ أنها تهدد جمالها، وتحدث نتيجة أسباب متعددة كالتعرض للمواد الكيميائية بشكل عشوائي، أو نظراً للتعرض لبعض العوامل النفسية مثل الاكتئاب أو الضغوط النفسي، وفي بعض الأحيان تحدث نتيجة بعض العوامل الهرمونية والوراثية، وهذه العوامل تؤثر بشكل سلبي وتعمل على ضعف بصيلات الشعر وجعلها غير قادرة على الإنبات من جديد فيصاب الشعر بالخفة والتساقط.

وتقول خبيرة التجميل، سحر شومان، في حديث لها مع شبكة إرم الإخبارية، إن التعرف على سبب المشكلة يعد خطوة أولى في العلاج، فلابد من التأكد من عدم وجود أسباب وراثية أو صحية وراء ظهور مشكلة تساقط الشعر، وذلك عن طريق إجراء بعض الفحوصات اللازمة.

وتضيف شومان على أهمية العناية بالشعر لتحفيزه على النمو الشعر وزيادة كثافته، وذلك عن طريق تغذية بصيلات الشعر بصورة سليمة لنزيد من قوة الشعر ونمنع تساقطه.

وتقدم شومان وصفة طبيعية لعلاج تساقط الشعر و تحفيز نموه، للحصول على شعر قوي وأكثر كثافة.

ـ يخلط زيت الروزماري بالإضافة لزيت الجوجوبا.

ـ يدفئ الزيت على النار قبل الإستخدام.

ـ تدلك فروة الرأس بالخليط، ثم يغطى الشعر بغطاء بلاستيكى، ثم يلف بفوطة مبللة بماء دافئ لمدة ( 30 – 45 دقيقة)، ويستخدم مرة أو مرتين فى الأسبوع لمدة شهر.

وتوضح شومان إذا لم يتوافر زيت الروزماري يمكن وضع حفنة من الروزماري الطازج فى نصف لتر ماء مغلي، ويغطى الإناء، ويترك في الماء المغلي حوالى 5 ساعات، ثم تتم تصفيته، ويحتفظ بالسائل فى إناء زجاجي فى الثلاجة.

وتضيف عند الإستخدام يتم تدفئة ربع كوب من سائل الروزماري، ويضاف إليه زيت الجوجوبا، ويوضع على فروة الرأس مع التدليك، بنفس الخطوات السابقة.

وتؤكد شومان أن هذة الوصفة تعمل على تحفيز نمو الشعر وتقليل تساقطه بصورة ملحوظة، وتظهر نتائجها خلال شهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة