صور.. رقصة تجعلك تتخلصي من 1000 سعرة حرارية في الساعة

صور.. رقصة تجعلك تتخلصي من 1000 سعرة حرارية في الساعة

المصدر: إرم ـ من رشا جويدة

الرقص أحد الطرق الناجعة للتخلص من الزيادة الكبير في الوزن، نظراً لما يتضمن من حركات سريعة لكل أعضاء الجسم، لاسيما إذا كان الرقص يتسم بالإيقاع والحماسة.

والزومبا يمكن اعتبارها رقصة أو رياضة عن طريقها يمكن التحكم في أعضاء الجسم، شريطة الليونة ، لأنه بدونها ستكون هناك صعوبة كبيرة، مع مراعاة طريقه التنفس بالاستنشاق من الأنف و إخراج الهواء بعمق من الفم، للحيلولة دون التعب وإكمال التدريب لمدة ساعة.

الشيء الثاني المهم عند القيام بتلك التمارين هو ارتداء ملابس قطنية لكي يكون الجسم مرطباً، مع اتباع عدة تمارين لليونة أولها نضع اليد اليسرى على الحائط و اليمنى على الخصر و نقوم برفع الرجل اليمنى و تنزيلها 7 مرات على 3 جولات، بينما تكون الرجل اليسرى على أطراف الأصابع، وبعدها نغير للجهة الأخرى ونفس الشي.

التمرين الثالث يبدأ بالوقوف على أطراف الأصابع بحذاء رياضي، ثم تحريك الرجلين لأعلى وأسفل دون رفع القدم من الأرض مع الالتزام بطريقه التنفس المذكورة، واليدين على الخصر مع تحريكه، على الأقل 10 مرات، ثم يأتي التمرين الثالث، حيث نقف في مقابل الحائط ونضع اليدين فوق الحائط مع مستوى الأكتاف و نقفز، وهذا التمرين يبدأ تدريجياً بـ 10 ثواني ثم 20 ثم 30 ثانية.

التمرين الرابع خاص بالوقوف بتوازن، بحيث لا يستطيع أحد أن يدفعك ويسقطك على الأرض، ويكون ذلك بفتح الرجلين على حسب الأكتاف، ثم ننتقل للتمرين الخامس، بإرجاع الرجلين للمؤخرة مع رفع اليدين للرقبة، و إرجاعهما مع حركة الرجل .

وآخر تلك التمارين هو المشي السريع في نفس المكان، مع رفع الركبة للأمام جيدا، وثني اليدين بمستوى الصدر وعمل حركه الفراشة بسرعة .

باتقان تلك التمارين ستجدين نفسك ترقصين رقصة الزومبا الشهيرة، بمنتهى الخفة والرشاقة والليونة، حيث أنها تقوم بالأساس على تلك التمارين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com