الجنس مع أكثر من 20 امرأة يقي من سرطان البروستاتا – إرم نيوز‬‎

الجنس مع أكثر من 20 امرأة يقي من سرطان البروستاتا

الجنس مع أكثر من 20 امرأة يقي من سرطان البروستاتا

المصدر: القاهرة- من محمود صبري

تحت عنوان ”هل ممارسة الجنس مع أكثر من 20 امرأة تقي فعلاً من الإصابة بسرطان البروستاتا“، نشرت صحيفة ”الغارديان“ البريطانية، نتائج دراسة كندية جديدة أجريت بجامعة مونتريال.

وشملت الدراسة أكثر من 3000 رجل على مدار أكثر من 4 سنوات، والذين مارسوا الجنس مع أكثر من 20 امرأة، وآخرون مارسوا الجنس مع أكثر من 20 رجلاً، وكشفت أن الرجال الذين مارسوا الجنس مع السيدات كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا، مقارنة بأولئك الذين مارسوا الجنس مع الرجال الذين تضاعف لديهم خطر الإصابة بهذا المرض.

وبحسب نتائج الدراسة، التي نشرت بمجلة علم الأوبئة السرطانية، انخفضت نسبة إصابة الرجال الذين مارسوا الجنس مع أكثر من 20 امرأة بمرض سرطان البروستاتا، إلى الثلث تقريبا، مقارنة بالأزواج الذين اكتفوا بزوجة واحدة.

وأكدت الدراسة أهمية المعاشرة الجنسية في الوقاية من سرطان البروستاتا لدى الرجال، حيث أنها تقلل كمية البللورات المسببة للسرطان في سوائل البروستاتا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يجب قبول نتائج تلك الدراسة كأحد المسلمات البديهية، حيث أن ثمة علماء آخرون يشككون في تلك النتائج، ويعارض الدكتور فان هيمرلجيك فكرة أنّ تكرار القذف يجعلك أكثر صحة، مشيراً إلى أن وجود الكثير من الشركاء يرتبط بـ ”السلوك الصحي في الاتصال الجنسي، حيث أن الأشخاص الذين يقومون بمغامرات جنسية متنوعة يحرصون على رعاية أفضل لأنفسهم، مؤكداً أن عوامل الخطر للإصابة بهذا المرض هي فقط العمر، والتاريخ المرضي العائلي والعرق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com