عمايري يخرج لمنال عجاج عرض أزياء في برلين
عمايري يخرج لمنال عجاج عرض أزياء في برلينعمايري يخرج لمنال عجاج عرض أزياء في برلين

عمايري يخرج لمنال عجاج عرض أزياء في برلين

يستعد المخرج السوري، عبد المنعم عمايري، لإخراج عرض عالمي في الأزياء والموضة يتضمن 13 تصميماً في العاصمة الألمانية برلين، لمصممة الأزياء السورية، منال عجاج، ويتناول كل تصميم مرحلة مهمة من تاريخ سوريا عبر الأزياء التراثية.

وقال "عمايري": إن العمل في النهاية ينتمي لعالم الأزياء، لكن قربه في الشكل من المسرح جعله يوافق بعد الجلوس مع منال، واعتبر الفكرة بناءة وتقود إلى إرسال رسائل لكل العالم بأن الشعب السوري ذو حضارة وقيمة عالمية كبيرة، ما أدى إلى موافقته على تنفيذ الفكرة كمخرج.

وقالت المصممة منال عجاج: "إن التصميمات استغرقت عدة أشهر حتى تم إنجازها، وكل تصميم مصنوع من الذهب الخالص والأحجار الكريمة"، موضحة أن لكل تصميم حكاية خاصة، وقصة تشير إلى مرحلة حضارية من تاريخ سوريا، وأنها أصرت على أن تكون التصاميم مصنوعة من الذهب والأحجار الكريمة، نظراً لما تعنيه المناسبة التي تعرف بسوريا، وبالتالي يجب أن تكون معبرة ومبهرة على مدى واسع.

وكشفت منال أنها قرأت التاريخ السوري لمختلف الحقب الحضارية، واستشارت في سبيل ذلك مختصين لتوخي الحذر في نقل هذا التاريخ عبر العرض العالمي، وعدم الوقوع في أخطاء، لكون العمل عالمياً ويأتي للتعريف بحضارة بلادها.

واعتبرت العرض بمثابة رسالة إلى العالم مفادها أن السوريين لديهم ثقافة وحضارة عريقتان وليسوا يعيشون الحرب فقط، كاشفةً أن التحضير لهذا العمل استغرق منها سنةً كاملةً، مشددةً من جديد على أن هذه الأهمية أوجبت أن يكون كل تصميم مصنوعاً من الذهب الخالص ومن الأحجار الكريمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com