4 أمور لا تخطر ببالك تزيد شهيّتك على الطعام
4 أمور لا تخطر ببالك تزيد شهيّتك على الطعام4 أمور لا تخطر ببالك تزيد شهيّتك على الطعام

4 أمور لا تخطر ببالك تزيد شهيّتك على الطعام

سواء كان وزنكم زائداً أو كنت تعانون من النحافة المفرطة وتريدون زيادة شهيتكم عليكم أن تطّلعوا على الأشياء التالية الغريبة التي تزيد الشهيّة على الطعام!

مكيّف الهواء: أتعلمون أنّكم تميلون إلى تناول كميّة أكبر من الطعام في الشتاء وقد تكسبون وزنًا أكثر بين شهري نوفبر وفبراير؟ حسنًا إذا أمضيت فصل الصيف جالسا تحت المكيّف الهوائي لتهرب من شدّة الحرّ، قد تلاحظ حدوث أمر مشابه. نميل إلى تناول الطعام أكثر في الجوّ البارد لأنّ أجسامنا تحاول المحافظة على دفئها. حاول فتح النافذة لإدخال الهواء الطبيعي بدل الجلوس في غرفة مكيّفة كلّ الوقت.

الأدوية: بعض الأدوية وبخاصة تلك المضادة للاكتئاب، قد ترفع شهيّتك. بالطبع الكلّ لديه ردّة فعل مختلفة تجاه الأدوية، ولكنّ بشكل عام، يُعرف أنّ مضادات الاكتئاب ترفع الشهية. فاسأل طبيبك عن التّأثيرات الجانبية الناجمة عن الدواء قبل أن تأخذه.



المكمّلات الغذائية:
قد تؤثّر المكمّلات الغذائية فينا بطريقة مختلفة، شأنها شأن الأدوية. بعض المكمّلات الغذائية والعشبية كحبوب الفيتامينات ترفع الشهية عند بعض الأشخاص. إن باشرت بتناول حبوب معيّنة، راقب شهيّتك لتعرف إن كانت ستتأثّر بها.

تغيير نمط تمارينك: التغيير أمر جيّد لأنّه يجعل تمارينك أكثر نشاطًا ويحمّسك لممارستها لوقت طويل. ولكنّ تجربة تمارين رياضية جديدة قد يرفع شهيّتك لأنّ جسمك بكلّ بساطة، يتكيّف مع نمط جديد، وهذا قد يؤثّر في شهيّتك. حاول تدوين التمارين والوجبات التي تتناولها لتتمكّن من متابعة طعامك وتمارينك ومقارنتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com