الرياض تستضيف للمرة الأولى "أسبوع الموضة العربي".. وهذا مكان إقامته
الرياض تستضيف للمرة الأولى "أسبوع الموضة العربي".. وهذا مكان إقامتهالرياض تستضيف للمرة الأولى "أسبوع الموضة العربي".. وهذا مكان إقامته

الرياض تستضيف للمرة الأولى "أسبوع الموضة العربي".. وهذا مكان إقامته

تستضيف العاصمة السعودية الرياض في آذار/مارس المقبل للمرة الأولى "أسبوع الموضة العربي"، بعد أن كان ينظم عادة في دبي، وذلك في إطار خطوات الانفتاح التي تنتهجها المملكة، خاصة منذ تسلم الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد منتصف العام الماضي.

وأعلن "مجلس الأزياء العربي" على موقعه الإثنين، أن الدورة المقبلة من أسبوع الموضة الشهير الذي ينظمه سنويًا منذ 2014، ستكون في الرياض بين 26 و31 آذار/مارس، تليها دورة أخرى في دبي بين التاسع والثاني عشر من أيار/مايو.

كما ستنظم دورة إضافية بين 23 و27 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في الرياض أيضًا، في مجمع "ابكس" للمؤتمرات والمعارض الذي صممته العراقية الراحلة زها حديد.

و"أسبوع الموضة العربي" يشكل المنصة الوحيدة عالميًا لعرض تصاميم "الكوتور الجاهزة" (ريدي كوتور)، وهو نمط في الأزياء قدمه للمرة الأولى عام 2014 "مجلس الأزياء العربي"، الذي يضم ممثلين للدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

ويجمع هذا النمط التصميمي ما بين الأزياء الجاهزة والأزياء الراقية، ويركز على ملابس مصممة ومنفذة بمعايير الأزياء الراقية على أن تتوافر في الأسواق وبمقاسات مختلفة، ولاقى ذلك رواجًا لدى السيدات العربيات الباحثات عن التأنق بشكل يومي.

وقرر المجلس أن تستضيف الرياض "أسبوع الموضة العربي" بعد نحو شهر من افتتاح مكتب إقليمي له في مدينة الرياض، وتعيين الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود في منصب الرئيس الشرفي للمجلس.

ويأتي الإعلان عن الحدث ليستكمل سلسلة بوادر الانفتاح الاجتماعي، التي تشهدها المملكة منذ تعيين الأمير الشاب محمد بن سلمان (32 عامًا) وليًا للعهد منتصف العام الماضي، وبينها السماح للمرأة بقيادة السيارة، وإعادة فتح دور السينما، وإقامة حفلات غنائية.

والانفتاح الاجتماعي هذا يندرج في إطار خطة "رؤية 2030" التي طرحها الأمير محمد في 2016 وتهدف إلى جذب الاستثمارات الخارجية وتنويع الاقتصاد لوقف الارتهان التاريخي للنفط.

وقالت الأميرة نورة بحسب ما نقل عنها موقع "المجلس العربي للأزياء" إن اختيار الرياض لاستضافة الحدث "خطوة إضافية لتأكيد رؤية المملكة التي تقوم على تطوير  قطاع الأزياء في السعودية، وتحويلها إلى مقصد إقليمي ودولي، (...) تماشيًا مع رؤية 2030".

وإضافة إلى "أسبوع الموضة العربي"، أكد لوكالة فرانس برس موظف في فندق ريتز كارلتون، حيث احتجز مسؤولون وأمراء على مدى أشهر بتهم قالت السلطات إنها مرتبطة بالفساد، أن الفندق سيستضيف أسبوعًا عالميًا للموضة، دون أن يحدد تاريخًا لهذا الحدث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com