رئيس مؤتمر الأطراف حول المناخ "كوب28" سلطان الجابر
رئيس مؤتمر الأطراف حول المناخ "كوب28" سلطان الجابر

سلطان الجابر: الإمارات تريد أن يركز "كوب28" على النتائج العملية واحتواء الجميع‎‎

الإمارات تتعامل بمسؤولية وإدراك كامل لأهمية استضافتها لمؤتمر الأطراف COP28 وستركز على المساهمة في تحقيق الطموحات العالمية وتسريع العمل المناخي.
سلطان الجابر، رئيس مؤتمر "كوب28"

أكد سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي اليوم السبت، أن الإمارات تريد أن يركز مؤتمر "كوب 28" الذي تستضيفه هذا العام على النتائج العملية و"احتواء الجميع" وأن يمد جسور الحوار بين دول الشمال والجنوب في العالم، مشددا على أهمية تطبيق نهج شامل وعملي يؤدي إلى تسريع مسارات مواجهة تداعيات تغير المناخ وتحقيق تحول جذري في آليات العمل المناخي.

وقال الجابر، وهو المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغيّر المناخي، في أول كلمة له منذ تعيينه رئيسا لمؤتمر "كوب28"، أمام منتدى الطاقة العالمي في أبوظبي، إن "الإمارات تتعامل بمسؤولية وإدراك كامل لأهمية استضافتها لمؤتمر الأطراف COP28 وأنها ستركز على المساهمة في تحقيق الطموحات العالمية وتسريع العمل المناخي"، مبرزا "الحاجة الملحّة لإحراز تقدم في تنفيذ أهداف اتفاق باريس".

رئيس مؤتمر الأطراف حول المناخ "كوب28" سلطان الجابر
محمد بن راشد: تعيين سلطان الجابر مبعوثا خاصا لتغير المناخ وتشكيل مجلس للأمن الإلكتروني
هناك حاجة لتحول عادل يشمل الجميع، لأن نمو الكربون المنخفض هو المستقبل.
سلطان الجابر

ودعا الجابر إلى "توسيع نطاق اعتماد مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين وحلول التقاط الكربون وتعزيز كفاءة الطاقة والتقنيات الجديدة" وغيرها. مضيفا أن "هناك حاجة لتحول عادل يشمل الجميع، لأن نمو الكربون المنخفض هو المستقبل".

وأشار رئيس كوب 28، إلى حاجة العالم إلى زيادة إنتاج الطاقة المتجددة بنحو ثلاثة أضعاف بحلول عام 2030.

ودعا المسؤول الإماراتي إلى مضاعفة التمويل المخصص للتكيف في دول الجنوب ليصل إلى 40 مليار دولار سنويا بحلول عام 2025، للتمكن من إنجاز هذا التقدم، كما طالب بتسهيل الحصول على التمويل المناخي وفق شروط ميسرة.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com