الأرصاد الأمريكية: تأثيرات الإعصار هارفي هي ”الأسوأ“ (صور وفيديو )

الأرصاد الأمريكية: تأثيرات الإعصار هارفي هي ”الأسوأ“ (صور وفيديو )

المصدر: الأناضول

حذرت مصلحة الأرصاد الجوية الفيدرالية الأمريكية  اليوم الأحد، من أن تأثيرات الإعصار هارفي الذي تسبب بفيضانات كارثية في شرق تكساس وهيوستن، كبرى مدن الولاية هي ”الأسوأ“، مشيرة إلى أن الأحوال الجوية الراهنة تعد ”غير مسبوقة“.
وكتبت مصلحة الأرصاد في تغريدة على تويتر: ”هذا الحدث غير مسبوق وكل تأثيراته لم يكن لها مثيل في السابق وتتجاوز كل ما شهدناه حتى الآن“، مضيفة ”اتبعوا تعليمات المسؤولين لضمان السلامة“.

وأخلّت السلطات الأمريكية، اليوم الأحد، مبنى تلفزيون هيوستن المحلي، إثر تفاقم شدة الفيضانات المرافقة للإعصار، ووصولها إلى داخل ستديوهات البث.

وذكر موقع المحطة التلفزيونية عبر تغريدات على ”تويتر“، أن البث توقف عقب قرار إجلاء العاملين وإخلاء المبنى.

وبحسب وكالة ”أسوشيتيد برس“ الأمريكية، كان تليفزيون هيوستن يتابع عن كثب الإعصار هارفي ويقدم تغطية مباشرة مستمرة للأضرار الناتجة عنه.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات مصرع شخصين وإصابة 14 آخرين بجروح جراء الإعصار، الذي اجتاح الساحل الجنوبي لولاية تكساس، أمس السبت.

يذكر أنه تم إخلاء مبنى تلفزيون هيوستن عام 2001 إثر العاصفة الاستوائية ”أليسن“، التي ضربت جنوب شرق ولاية تكساس؛ ونتج عنها مصرع نحو 41، وأضرار مادية بقيمة 9 مليارات دولار أمريكي.

وضرب الإعصار هارفي سواحل ولاية تكساس الأمريكية على خليج المكسيك، حيث مدينتي كوربس كريستي وهيوستن اللتين تضمان عددا من أكبر المصافي في البلاد.

ويصنف ”هارفي“ في الفئة الرابعة على سلم من خمس درجات، وبحسب خبراء ربما يكون الأسوأ الذي تشهده الولايات المتحدة في الـ 12 عاما الأخيرة منذ إعصار ويلما، الذي ضرب سواحل فلوريدا عام 2005، وأسفر عن مقتل 87 شخصا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com