تطبيق جديد يساعدك على التخاطب مع الأفيال (فيديو)

تطبيق جديد يساعدك على التخاطب مع الأفيال (فيديو)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

أطلقت شركة “ديفيد شيلدريك للحياة البرية”، بالتعاون مع “إليفانت فويسز”، تطبيقًا جديدًا يمكّن البشر من تعلم وفهم لغة الأفيال والتخاطب معها في بعض الأحيان.

ويهدف المشروع الجديد المسمى “مرحبًا بلغة الأفيال”، إلى رفع مستوى الوعي بالفيلة الأفريقية، فهو يتيح للمستخدمين ترجمة العبارات مثل “مرحبًا” و”أنا حزينة” إلى مقطع قصير يُظهر لقطة للفيل وهو يصدر النداء المترجم.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يوفر التطبيق ترجمات باستخدام أصوات الأفيال الحقيقية المسجلة في كينيا، ويمكن للمستخدمين استخدام الميكروفون لترجمة العبارة المنطوقة إلى لغة الأفيال، أو ببساطة كتابة العبارة أو الرموز التعبيرية، لتترجم نفس الطريقة.

واستخدمت الدكتورة جويس بول، الخبيرة في سلوك الأفيال والمؤسسة المشاركة لمؤسسة “إليفانت فويسز”، معدات التسجيل الصوتي لتسجيل أصوات الأفيال، فعلى سبيل المثال، ترجمة الفيل لكلمة “مرحبًا” تتضمن رفع الفيل لخرطومه إلى الوراء وإلى أسفل، وإصدار نداء متوسط الحدة وطويل، بينما تستخدم الأفيال نداءً عاليًا حادًا للتعبير عن الحزن.

 وقال روبرت براندفورد، المدير التنفيذي لصندوق مؤسسة دايفيد شيلدريك للحياة البرية: “إن الأفيال تشبهنا كثيرًا، ولديها الكثير من نفس السلوكيات والخصائص البشرية، حتى في لغتها التي يمكنك ترجمتها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع