بالصور.. تعرف على "السمكة الإلكترونية" وما الذي يمكنها القيام به
بالصور.. تعرف على "السمكة الإلكترونية" وما الذي يمكنها القيام بهبالصور.. تعرف على "السمكة الإلكترونية" وما الذي يمكنها القيام به

بالصور.. تعرف على "السمكة الإلكترونية" وما الذي يمكنها القيام به

بات بإمكان الطائرات الغوص في أعماق البحار والمحيطات، وتنفيذ حملات استكشافية هناك دون أن تتضرر أو تسبب أي أذى للمخلوقات البحرية.

وتحقق ذلك بعدما أطلقت شركة RoboSea، ومقرها الصين، طائرة دون طيار، على شكل سمكة إلكترونية، أطلق عليها اسم BIKI.

وبحسب محطة Redbull الأمريكية فإن السمكة الإلكترونية تُحاكي السلوك البيولوجي للأسماك، حيث زُودت بحزمة ميكانيكية لتبدو وكأنها تتحرك مثل الأسماك، وتتمكن من حفظ توازنها وتجنب العقبات تحت الماء، ثم العودة إلى نقطة انطلاقها.

وتُعد هذه الطائرة الغواصة الأولى من نوعها التي تمتلك كاميرات يمكن التحكم عن بعد تحت الماء، إذ زودتها الشركة بكاميرات بدقة 4K، لاستكشاف وتصوير أفلام لعالم جديد وعميق تحت الماء.

ايمي تشانغ، المُسوّقة للشركة الصينية في الخارج، شرحت في حديثها للمحطة الأمريكية، أن السمكة الإلكترونية صُممت على أساس نظريتي هندسة الإلكترونيات الحيوية وعلم قوة السوائل "الهيدروديناميكا"، موضحةً أن السمكة تلتقط صوراً للأجسام المادية من عيونها، بينما ترصد الأجسام غير المرئية من أجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء المزودة بها وتصورها من شفاهها.

وصممت السمكة مع زعانف وذيل وبألوان متعددة على غرار الأسماك، وتتميز بصغرها وخفتها التي لا تتعدى 1200 غرام، وتعمل ببطارية تبلغ سعتها 2.600 ملي أمبير، وقادرة على التشغيل لمدة 1.5 ساعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com