هذه المدينة تسجل أعلى معدل حرارة في العالم منذ أكثر من 100 عام

هذه المدينة تسجل أعلى معدل حرارة في العالم منذ  أكثر من 100 عام

المصدر: طهران- إرم نيوز

وصلت درجة الحرارة في منطقة الأحواز ذات الغالبية العربية جنوب غرب إيران، إلى نحو 53.7 درجة مئوية، أمس الخميس، وهو أعلى معدل حرارة يتم تسجيله على وجه الأرض منذ فترة طويلة.

وأفاد اتيان كابيكيان، المحلل في وكالة الطقس الفرنسية، بأن مستوى درجة الحرارة في الأحواز أمس كان الأعلى على الإطلاق في قارة آسيا في مثل هذه الفترة.

وقالت صحيفة ”واشنطن بوست“ الأمريكية: ”إذا كانت تسجيلات وكالة الطقس الفرنسية دقيقة، فإن ذلك يعني أن درجة الحرارة في الأحواز تكون قد وصلت لأعلى مستوى لها على وجه الأرض في العصر الحديث“.

ونقلت عن كريستوفر بيرت، خبير الطقس في شركة ”ويذر اندرغراوند“ الأمريكية، قوله إن مستوى الحرارة في الأحواز أمس تفوق على الرقم القياسي الذي سجله ”وادي الموت“ في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في 10 يوليو/تموز عام 1913.

وقال بيرت: ”تشير سجلات الطقس إلى أن درجة الحرارة في ”وادي الموت“ وصلت إلى 57 درجة مئوية في تلك الفترة، لكنها بالتأكيد لم تكن دقيقة، فالمعدات التي استخدمتها وكالات الطقس آنذاك اقترفت أخطاءً“.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ارتفاع درجة الحرارة في الأحواز التي يبلغ عدد سكانها نحو 1.1 مليون نسمة، تزامن مع صعود حاد في درجة الرطوبة، ما أدى إلى ”خلق شعور بحرارة قاتلة في المدينة“، مضيفة بأن درجة الحرارة كانت مرتفعة جدًا ووصلت إلى نحو 52.0 درجة مئوية في الأحواز أول أمس الأربعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com