أمطار وسيول السعودية.. غرق مقبرة بالخرج وهذه حصيلة الرياض وعسير والشرقية (فيديو)
أمطار وسيول السعودية.. غرق مقبرة بالخرج وهذه حصيلة الرياض وعسير والشرقية (فيديو)أمطار وسيول السعودية.. غرق مقبرة بالخرج وهذه حصيلة الرياض وعسير والشرقية (فيديو)

أمطار وسيول السعودية.. غرق مقبرة بالخرج وهذه حصيلة الرياض وعسير والشرقية (فيديو)

أسفرت الأمطار والسيول التي تشهدها السعودية عن وفاة شخصين وفقد اثنين آخرين وفقا لما أعلنه الدفاع المدني في المملكة، وذلك وسط توقعات بهطول مزيد من الأمطار خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الدفاع المدني في بيان أن "عدد المفقودين حالتان في الرياض و حالة واحدة في عسير، وبلغ عدد الوفيات حالتان، واحدة في منطقة عسير و الثانية في منطقة الرياض".

وقال الدفاع المدني إنه باشر أكثر من 4699 بلاغًا جراء الأمطار والسيول على مناطق المملكة كافة، وأنقذ 951 شخصا، كما تم إخراج 650 مركبة وإخلاء وإيواء 119 أسرة.

ويحذر خبراء الأرصاد الجوية من استمرار الحالة المطرية خلال الفترة المقبلة.

وقال زياد الجهني، محلل الطقس والباحث في الظواهر المناخية إن تحديثات الوكالات العالمية بالنسبة للفترة القادمة تشير إلى استمرارية حالة الأمطار الغزيرة، خاصة مناطق القصيم والرياض والشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية، وما وقع شرقها باتجاه بيشة وتربة والدواسر وعفيف ودول الخليج.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو وصور تظهر سيولا جارفة وشوارع وأنفاقا تغمرها مياه الأمطار في مناطق واسعة في المملكة.

ويظهر أحد هذه المقاطع لحظة غرق مقبرة الدلم في المحافظة إحدى أكثر المناطق تضررا من الأمطار الغزيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com