”الحوت القاتل“ لن يدخل أبوظبي

”الحوت القاتل“ لن يدخل أبوظبي

المصدر: عبدو حليمة - إرم نيوز

أعلنت الحديقة المائية الأمريكية الشهيرة ”سي وورلد“ أنها لن تحوي أيًا من أنواع الحيتان القاتلة في الحديقة الجديدة التي تعتزم افتتاحها في العاصمة الإماراتية أبوظبي كأول فرع للشركة خارج الولايات المتحدة وذلك بالتعاون مع شركة التطوير ”ميرال“.

وقرار الشركة يأتي بسبب السمعة السيئة والانطباع الذي تركه فيلم ”بلاك فيش“ الوثائقي والذي سلط الضوء على خطورة أسر الحيتان القاتلة في الحدائق المائية، مركزاً على نوع ”الأركة“ الذي قتل 3 أشخاص في ”سي وورلد“ الأمريكية.

وعلى الرغم من الموقف الممتعض والرافض من قبل ”سي وورلد“ للنقاط التي تناولها الفيلم، إلا أنها أعلنت هذا العام عن خططها للتخلص تدريجياً من عروض الحوت القاتل والتوقف عن احتجاز هذا النوع من الأسماك العملاقة في حدائقها.

وتعمل الشركة على بناء حديقتها الجديدة في جزيرة ياس، إلى جوار حلبة سباق الفورمولا ومتنزه عالم فيراري، وستتضمن مركز أبحاث وإعادة تأهيل للحياة البرية.

وأعلن رئيس ميرال، محمد المبارك، عن سبب اتخاذ ”سي وورلد أبوظبي“ هذا القرار، قائلاً : ”هذا التصريح يعكس طموح الإمارة لخلق اقتصاد متنوع ومستدام في مجال السياحة الذي يعتبر من ركائزها الأساسية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com