لمدة 6 أشهر.. نجاح تجربة صينية تحاكي الحياة في الفضاء‎
لمدة 6 أشهر.. نجاح تجربة صينية تحاكي الحياة في الفضاء‎لمدة 6 أشهر.. نجاح تجربة صينية تحاكي الحياة في الفضاء‎

لمدة 6 أشهر.. نجاح تجربة صينية تحاكي الحياة في الفضاء‎

اختتمت الصين، اليوم الخميس، اختبارات على أربعة علماء متطوعين استمرت 6 أشهر، داخل كبسولة فضائية مغلقة بمدينة شينتشن جنوبي البلاد.

ووفقًا لخبر نقلته وكالة أنباء شينخوا الصينية، فقد تمكن 4 أشخاص من البقاء داخل الكبسولة لمدة 6 أشهر، فضلاً عن نجاح تجارب زراعة 25 نوعًا مختلفا من النباتات.

كما نجحت أيضًا تجارب أجريت على 635 جهازًا ومعدات تكنولوجية داخل الكبسولة. وفي يونيو/ حزيران الماضي، أطلق مركز الصين لرواد الفضاء هذا المشروع من أجل محاكاة الحياة في الفضاء.

وأوضح الخبراء المسؤولون عن الاختبارات أن الأشخاص الأربعة تمكنوا بنجاح من تلبية احتياجاتهم من المياه والأوكسجين والتغذية والنوم والنظافة الشخصية، على مدار الـ 6 أشهر.

وسجل الخبراء، الآثار النفسية التي ظهرت على الأشخاص، فضلًا عن التغيرات البيولوجية التي بدت على أجسامهم، طوال فترة بقائهم داخل الكبسولة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الصين لرواد الفضاء أعلن في مايو/ أيار الماضي عن حاجته إلى متطوعين لإجراء تجارب عليهم داخل كبسولة فضائية.

واختار المركز 4 أشخاص بينهم امرأة ، من ألفين و110 شخصًا قدموا طلبات للالتحاق بالكبسولة. وتخطط الصين لتأسيس محطة فضائية دائمة مكونة من ثلاث كبسولات فضائية بحلول 2020.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com