هذه الدولة بحاجة شديدة إلى مواطنين.. وتمنحك الجنسية في دقائق
هذه الدولة بحاجة شديدة إلى مواطنين.. وتمنحك الجنسية في دقائقهذه الدولة بحاجة شديدة إلى مواطنين.. وتمنحك الجنسية في دقائق

هذه الدولة بحاجة شديدة إلى مواطنين.. وتمنحك الجنسية في دقائق

يستعد فريق علماء وباحثين لإطلاق مشروع دولة مستقلة في الفضاء ستحمل اسم "أسجارديا" ستتم عبر إطلاق قمر صناعي العام المقبل.

وبحسب قناة "روسيا اليوم"، يمكن للراغبين في أن يصبحوا مواطنين في هذه الدولة الفضائية "أسجارديا"، أن يسجلوا بياناتهم، وسيحصل أول 100 ألف شخص فقط على فرصة الانتماء لهذه الدولة الفضائية.

وسيبدأ مشروع تأسيس "أسجارديا" مابين عامي 2017 و2018، بإطلاق قمر صناعي بداية يحمل اسم الدولة الجديدة، واحتفالا بمرور 60 عامًا على إطلاق "سبوتنيك" أول قمر صناعي في العالم.

وستكون هذه الدولة الفضائية مستقلة عن أي دولة أو كيان على كوكب الأرض، وفي بيان صادر عن تأسيسها أعلن أنها دولة لا تنتمي لكوكب الأرض، وأنّ لها كيانها الخاص، وعلمها المستقل، ونشيدها الوطني الفريد. ويمكن للدولة المستقلة الانضمام إلى منظمة الأمم المتحدة في المستقبل بمجرد وصول عدد مواطنيها إلى 100 ألف شخص.

ويهدف المشروع الجديد إلى خلق إطار جديد للملكية والقومية في الفضاء، ونشر السلام في الفضاء، ومحاولة إبقاء البشرية في مأمن من الأخطار القادمة من خارج الغلاف الجوي، والحماية من التهديدات التي قد تقضي على الحضارة البشرية مثل الحطام الفضائي والاصطدام بالكويكبات السيارة.

ودشن فريق العلماء، أصحاب فكرة دولة "اسجارديا"، موقعاً خاصاً بالدولة الجديدة يمكن من خلاله التعرف إلى مبادئها وكل التفاصيل المتاحة عنها، كما يمكن للراغبين في الحصول على جنسيتها التقدم عبر الموقع حيث سيتم منحك الجنسية خلال دقائق من تسجيل اسمك وملء الاستبانة. وبالرغم من أنه يحق للجميع التقدم بطلب الحصول على الجنسية، لكن أولوية 100 ألف مواطن "اسجاردي" ستُمنح للعلماء والباحثين والمختصين بعلوم الفضاء والاستكشاف، يليهم صغار المستثمرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com