بالصور.. الإعصار "ماثيو" يصل فلوريدا بعد حصاده أرواح 339 شخصًا في هايتي
بالصور.. الإعصار "ماثيو" يصل فلوريدا بعد حصاده أرواح 339 شخصًا في هايتيبالصور.. الإعصار "ماثيو" يصل فلوريدا بعد حصاده أرواح 339 شخصًا في هايتي

بالصور.. الإعصار "ماثيو" يصل فلوريدا بعد حصاده أرواح 339 شخصًا في هايتي

اجتاح الإعصار "ماثيو" وهو أول إعصار كبير يمثل تهديدًا مباشرًا للولايات المتحدة منذ أكثر من 10 سنوات ولاية فلوريدا، اليوم الجمعة، بأمطار غزيرة ورياح قوية بعد أن قتل ما لا يقل عن 339 شخصًا في هايتي.

وانقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 140 ألف منزل في فلوريدا. وفي "وست بالم بيتش" خيم الظلام على الشوارع والمنازل وخلا الطريق السريع الرئيس من السيارات والمارة بينما اجتاح الإعصار المدينة التي يبلغ عدد سكانها 100 ألف نسمة.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن "ماثيو" يمكن أن يصبح أقوى إعصار يضرب شمال شرق فلوريدا منذ 118 عامًا.

وقال مسؤولون محليون إن نحو 339 شخصا لاقوا حتفهم في هايتي وتشرد الآلاف بعد أن سوى الإعصار منازل بالأرض واقتلع أشجارًا وغمرت المياه أحياء بكاملها هذا الأسبوع. ولقي 4 أشخاص حتفهم في جمهورية الدومنيكان المجاورة لهايتي.

واكتظت الطرق في فلوريدا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا ونفد ما لدى محطات الوقود ومتاجر الأطعمة مع اقتراب الإعصار في وقت مبكر أمس الخميس.

وأعلنت الولايات الثلاث بالإضافة إلى نورث كارولاينا حالة الطوارئ. واتصل الرئيس باراك أوباما بحكام الولايات الأربع أمس الخميس لبحث الاستعدادات للإعصار وأعلن حالة الطوارئ في فلوريدا وساوث كارولاينا وهي خطوة تجيز للوكالات الاتحادية تنسيق جهود الإغاثة من الكوارث. وأعلن أوباما حالة الطوارئ في جورجيا وأمر بإرسال مساعدات اتحادية للولاية.

وقالت شركات طيران مثل "أمريكان إيرلاينز" و"دلتا إيرلاينز" إن مئات الرحلات الجوية في جنوب فلوريدا ألغيت ويتوقع أن تمتد الإلغاءات إلى الشمال في الأيام القادمة مع تحرك الإعصار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com