دُبي تُحوّل مصابيحها التقليدية إلى لمبات LED المُوفرة للطاقة – إرم نيوز‬‎

دُبي تُحوّل مصابيحها التقليدية إلى لمبات LED المُوفرة للطاقة

دُبي تُحوّل مصابيحها التقليدية إلى لمبات LED المُوفرة للطاقة

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

دشنت بلدية دبي في دولة الإمارات بالتعاون مع الشركة الدولية ”فيليبس“ لإنتاج مصابيح الإنارة، مشروعاً ضخماً لتحويل المصابيح العامة في مدينة دبي إلى لمبات LED المُوفرة للطاقة.

,بحسب صحيفة ”غلف نيوز“ فإن المشروع سيستبدل 10 ملايين مصباح تقليدي بمصابيح LED الموفرة للطاقة بحلول عام 2021، ما من شأنه أن يُساعد على تخفيض 90% من تكاليف طاقة الإنارة الحالية.

وبيّن باولو سيرفيني، رئيس ”فيليبس“ للإضاءة في الشرق الأوسط وتركيا، أنّ مصابيح LED ستُظهر انخفاضاً في الانبعاث الكربوني يصل إلى 640,000طن، وستنتج 200 وحدة ضوئية لكل واط، وتتميز بعمر افتراضي أطول من المصابيح التقليدية 15 مرة، مُوضحاً أن خطة المشروع لديهم ستعمل على توفير 1000 غيغاوات سنويا.

وكشف في حديثه للصحيفة الصادرة من الإمارات باللغة الإنجليزية، أن المصابيح الجديدة يُمكن أن تحل محل 80٪ من المصابيح التقليدية المستخدمة في منازل دبي، حيث يرمي المشروع إلى توريد مليوني مصباح LED للمباني السكنية والاستخدام التجاري في جميع أنحاء المدينة خلال العام المُقبل 2017.

ومن المقرر إطلاق المصابيح قبل نهاية العام الجاري في 4 إصدارات وهي ”مصباح 1وات شمعة، مصباح 2وات لمبة، مصباح 3 وات لمبة، ومصباح 3وات MR16 Spot“.

وتطلق هيئة كهرباء ومياه دبي مشروعاً مُماثلاً بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، حيث نفذت المرحلة الأولى منه في سبتمبر/أيلول الماضي، مستهدفةً تركيب مصابيح موفرة للطاقة LED في عدد من المشاريع الإسكانية التابعة لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان

جدير بالذكر، فإن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي أطلق استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، والتي تهدف إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول 2030، وأن تكون دبي الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050، وذلك تماشياً مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، الرامية إلى دعم اقتصاد دبي وضمان مستقبل مستدام للإمارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com