"كرة نار" غامضة تُضيء سماء مدينة في كاليفورنيا (فيديو)
"كرة نار" غامضة تُضيء سماء مدينة في كاليفورنيا (فيديو)"كرة نار" غامضة تُضيء سماء مدينة في كاليفورنيا (فيديو)

"كرة نار" غامضة تُضيء سماء مدينة في كاليفورنيا (فيديو)

تركت كرة اللهيب التي أضاءت سماء مدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا خبراء الفلك وهواة متابعة النجوم في حيرة بعد رصدها وهي تُحلق وترسم خطوطاً مُشعة في السماء الليلة الماضية.

وبحسب محطة "إن بي سي" فإن سكان المنطقة أكدوا على رؤيتهم خطوط غامضة بدأت بتيار من الضوء الضبابي ثم توسعت لخط مستقيم قبل زواله، وشبهها أحد السكان بطائرة غريبة لديها أضواء في قاعها.

ولم يتمكن خبراء الفلك من تحديد ماهية الضوء الغامض، والتعرف عليه بالدليل، وعلى الرغم من نشر وكالة الفضاء الدولية ناسا في وقت سابق من هذا العام بياناً تقول فيه أن النيزك السنوي Perseid سيطلق شهبه في أغسطس بدلاً من يوليو استبعد خبراء الفلك أن يكون هو الكرة النارية.

ستيف فلاندرز من مرصد بالومار في كاليفورنيا أوضح في حديثه للمحطة الأمريكية أن نيزك Perseid ينطلق بسرعة فائقة تصل إلى 132,000 ميل/ساعة "59 كم/ثانية"، أما الكرة الملتهبة فانطلقت ببطء، مُبيناً أن الآن يصعب فك غموض ذلك، وأن الخبراء يميلون إلى أنه ذيل ناري يشبه اللهيب الذي يهرب من محرك الصاروخ أثناء الصعود.

رداً على ذلك نفت مجموعة من البحرية الأمريكية "يو إس إس ماكين" على لسان الناطق باسمها إجرائها أي تدريب عسكري في البحر أو ممارستها أي نشاط بالذخيرة الحية في المنطقة، أثناء ظهور الكرة الملتهبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com