بالصور.. استقبال حافل في أبوظبي للرحلة التاريخية ”سولار إمبلس 2“ – إرم نيوز‬‎

بالصور.. استقبال حافل في أبوظبي للرحلة التاريخية ”سولار إمبلس 2“

بالصور.. استقبال حافل في أبوظبي للرحلة التاريخية ”سولار إمبلس 2“

المصدر: وكالات – إرم نيوز

عادت الطائرة ”سولار إمبلس 2“ إلى أبوظبي، فجر اليوم الثلاثاء، معلنة نجاح وإتمام رحلتها التاريخية حول الكرة الأرضية والتي استغرقت 40 ألف كيلومتر طيرانا باستخدام الطاقة الشمسية واستطاعت تحقيق أول إنجاز عالمي في إطار مساعيها نحو تعزيز عملية تبني ونشر تقنيات الطاقة النظيفة.

وحظيت الطائرة بعد هبوطها باستقبال حافل في مطار البطين الخاص والتي انطلقت منه الطائرة لتبدأ مغامرتها غير المسبوقة.

من جانبه أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر أنّ ”سولار إمبلس“ أضافت بعدًا مهمًا لتطبيقات الطاقة الشمسية فضلا عن توفير بيانات قيمة من شأنها إحداث تحسينات كبيرة في مجالين رئيسين هما تخزين الطاقة وتعزيز كفاءتها.

Satellite (3)

كما أكد عدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة ”آيرينا“ – التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها – أنّ طائرة ”سولار إمبلس 2“ غيّرت المفاهيم السابقة حول الطاقة الشمسية خاصة في ما يتعلق بقدرتها على تزويد إمدادات طاقة موثوقة ومستمرة ليلا ونهارا.

واستعرضت ”سولار إمبلس 2“ إمكاناتها التقنية الحديثة والمواد خفيفة الوزن وتقنيات تخزين الطاقة واستخدام الطاقة وكفاءتها وهذه المميزات جميعها من شأنها أن تقلل التكاليف بشكل كبير وتخفض الانبعاثات الكربونية في حال تطبيقها على نطاق واسع كما أن تلك الميزات تماثل تماما استثمارات ”مصدر“ في الابتكار بمجال الطاقة النظيفة.

Satellite (1)

وأكد الطيار بيرتراند بيكارد، رئيس مجلس إدارة ”سولار إمبلس“ ومؤسس المشروع، أنه في غضون 10 سنوات سنرى الطائرات الكهربائية التي تقل 50 راكبا في رحلات لمسافات قصيرة ومتوسطة، ولكن هذا لا يكفي إذ أنّ التقنيات المستخدمة في ”سولار إمبلس“ يمكن تطبيقها على أرض الواقع في حياتنا اليومية للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بطريقة مجزية في عالمنا اليوم.

وأعرب قائدا الطائرة عن سعادتهما بالعودة إلى أبوظبي والاستقبال الحافل الذي حظيا به في الإمارات، مشيرين إلى أن دعم أبوظبي وشركة ”مصدر“ كان جزءا رئيسا من الرحلة المحطمة للعديد من الأرقام القياسية، وإذا استطاع المبتكرون حول العالم التعاون مع بعضهم البعض بالروح نفسها التي أظهرها فريق عمل ”سولار إمبلس“ وشركاؤه فسوف نكون على موعد مع مستقبل أكثر استدامة للجميع.

Satellite (2)

يذكر أن طائرة ”سولار إمبلس 2“ بدأت رحلتها التاريخية من أبوظبي في مارس/آذار 2015 وتوقفت خلالها في عدة محطات شملت دولا مثل عمان والهند وميانمار والصين واليابان والولايات المتحدة وإسبانيا ومصر.

Satellite (6)

Picture, shot by the pilot Bertrand Piccard of Switzerland, shows Solar Impulse2 durcing the flight over the Red Sea during the last leg of the round the World trip.

Satellite

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com