الحرارة تبلغ 64 مئوية في مدينة ”عبادان“ الإيرانية – إرم نيوز‬‎

الحرارة تبلغ 64 مئوية في مدينة ”عبادان“ الإيرانية

الحرارة تبلغ 64 مئوية في مدينة ”عبادان“ الإيرانية

المصدر: طهران - إرم نيوز

قالت مواقع إخبارية إيرانية، السبت، أن مدينة عبادان التابعة لمحافظة خوزستان (الأهواز) جنوب إيران ذات الغالبية العربية بلغت درجة حرارتها اليوم 64 درجة مئوية.

وذكر موقع صحيفة ”عصر إيران“ الالكترونية، إن السلطات المحلية بمدينة عبادان تجاهلت ارتفاع درجة الحرارة ولم تعطل الدوام الرسمي بالمدينة، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة للسلطات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الفنان الإيراني ”احمد إيران دوست“ في تعليق له صفحة موقع ”الانستغرام“، ”إن مدينة عبادان بلغت درجة حرارتها 64 مئوية ومن دون أن تتخذ الحكومة المحلية أي إجراء يذكر من بينها تعطيل الدوام الرسمي“.

وفي سياق متصل، ذكر ناشط مدني عربي يدعى“جعفر حرداني“ في تغريدة له على موقع ”تويتر“، إن ”ارتفاع درجة الحرارة في مدينة عبادان أمر غير مسبوق“، مضيفاً ”إن درجة الحرارة كانت تصل إلى 50 لكننا لم نتذكر أنها بلغت 60“.

وفي هذا الإطار، توفي رجل من أبناء القومية العربية يبلغ من العمر 50 عاماً في مدينة عبادان نتيجة ارتفاع درجة الحرارة بحسب ما أفادت صحيفة ”جام جم“ الحكومية عبر موقعها الالكتروني، مشيرة إلى ”إصابة نحو ستة آخرين بحالات أغمى ونقلوا إلى المستشفى“.

ومدينة عبادان تقع على ضفاف نهر شط العرب، ويبلغ تعداد سكانها قرابة نصف مليون وعرفت المدينة في العصر العباسي على أنها ميناء رئيسي، وتعتبر المدينة مركزا عالميا لتكرير النفط وهي متصلة مع آبار النفط الإيرانية بواسطة أنابيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com