مروحة الإبط اليابانية.. أحدث اختراعات فصل الصيف الغريبة

مروحة الإبط اليابانية.. أحدث اختراعات فصل الصيف الغريبة

المصدر: إسماعيل الحلو- إرم نيوز

يصبح فصل الصيف أكثر سخونة كل عام، وبقاء إبطك جافاً ومنتعشاً يعد تحديًا كبيرًا، وبينما ما زال معظمنا يعتمد على مزيل العرق، فإن المخترعين اليابانيين ابتكروا بديلاً تقنياً يتناسب مع سمعتهم فيما يخص الاختراعات المجنونة، ”مراوح للإبط قابلة للتعليق“.

الابتكار الذي قام صانع الأجهزة الصغير ”ثانكو“ بتطويره، واكي نو شيتا كورا (اللفظ الياباني لعبارة: جهاز تبريد تحت الإبط)، هو عبارة عن مروحة صغيرة تقوم بتعليقها بكُم القميص أو الردن لتوصيل نسمات باردة من الهواء إلى إبطك.

مزايا

ويزود الجهاز بالطاقة من خلال 3 بطاريات من قياس AAA ويمكنه المحافظة على جفاف الإبط لمدة تتراوح بين 5-9 ساعات، حسب السرعة التي تختارها للمروحة من بين 3 سرعات.

وإذا كنت ترغب بالبقاء منتعشاً لوقت أطول فيمكنك توصيل المروحة بحاسوبك الشخصي أو حزمة بطاريات إضافية يمكنك شراؤها بشكل منفصل مع سلك توصيل ”يو أس بي“.

ويزعم ثانكو بأن مراوح الإبط خفيفة الوزن (30 غم) ومنخفضة الضجيج كفاية للاستخدام في الأماكن المزدحمة حيث أنها لن تجذب الانتباه بأصوات الطنين الصادرة من الإبط.

وتتراوح أبعاد المروحة الصغيرة (60×65×15ملم) وبفضل تصميم مشبك التثبيت فإنه يمكنك أيضاً استخدامها لتبريد منطقة الصدر، وعندها فقط قم بتعليق الجهاز على ياقة قميصك وسوف تبقى مناطق الصدر والرقبة جافة.

وتم تحديد سعر هذا الجهاز الصغير بـ 24 دولارًا، لكن على الأرجح ستحتاج لشراء قطعتين منه، إلا إن كنت تخطط لنقله من إبط لآخر بشكل متوال، لذا يصبح المجموع 48 دولارًا لجهاز من المحتمل أن يعمل.

اختراعات أخرى غريبة

قد ترى أن مزيل العرق سيكون خياراً أكثر أماناً وأقل تكلفة، لكن مرة أخرى هذا الشيء يستحق التجربة لغرابته فقط.

وليست الاختراعات اليابانية وحدها التي تنفرد بفضاء الغرابة، فهناك ما هو أغرب، على الأقل بالمقارنة مع اختراعات جنونية أخرى رأيناها عبر السنوات الماضية، نذكر منها على سبيل المثال، كرسي المعانقة لمن يشعرون بالوحدة.

ومنها مشوش الكلام الذي يوقف الناس عن التحدث، وجهاز تمرين عضلات الوجه الغريب الذي رفض كريستيانو رونالدو أن يستخدمه، على الرغم من أنه كان يفترض أن يسوق له.

ولا ننسى الـ“نيكوميمي“، وهي أذنان وذيل قط ترتدى ويتم التحكم بها من خلال أمواج الدماغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com