بالفيديو.. إعلان غير مسبوق لحالة طوارئ المناخ العالمي

بالفيديو.. إعلان غير مسبوق لحالة طوارئ المناخ العالمي

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

أعلن راصدو المناخ حالة الطوارئ بعد رصدهم لظاهرة غير مسبوقة للمناخ العالمي والتي تمثلت بعبور التيارات النفاثة نصف الكرة الأرضية الشمالية واندماجها مع التيارات النفاثة في النصف الجنوبي، وأطلق الخبراء إنذارات غير مسبوقة تُحذر من عواقب ذلك.

المدون البيئي ”روبرت سكريبلر“ كتب مقالاً نشرته وسائل إعلامية دولية، جاء فيه ”إن توحد التيارات النفاثة في نصفي الكرة الأرضية ناجم عن تغيير المناخ والذي نتج لعدة أسباب من بينها التدخل البشري في الطبيعة ما من شأنه أن يُهدد السلامة الموسمية“.

60290f71-fe90-405c-b33c-675bb30dda83

وشرح سكريبلر إن الظاهرة التي لم تحدث مسبقاً بدأت الأسبوع الماضي بعد اختلاط المستوى العلوي للهواء في نصفي الكرة الأرضية معاً، ونتج عنه زيادة في طول وكثافة كتلة الهواء وباتت أشبه بسد منيع تمنع تحرك رياح المستوى العلوي بين نصفي الكرة الأرضية، مما سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار المناخي وتوليد الاختلاط في المواسم.

من جهته، عقب عالم المناخ ”بول بيكويث“ من جامعة ”أوتاوا“ الكندية بالقول ”سلوك النظام المناخي الجديد سيستمر بالتصرف بطرق جديدة ومخيفة لا نعرفها مسبقاً ولن نتوقعها، حيث سيشهد عالمنا فوضى مناخية جديدة“.

وشرح بيكويث في فيديو مصور مُرفق مع الخبر قائلاً ”إن سلوك التيارات النفّاثة تُشير إلى ضربات واسعة النطاق والتي تصل إلى الإمدادات الغذائية والاضطرابات الجيوسياسية الهائلة“.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com