تايلاند تغلق جزيرة للحفاظ على جمالها

تايلاند تغلق جزيرة للحفاظ على جمالها

المصدر: ياسمين عماد – إرم نيوز

قررت تايلاند إغلاق إحدى جزرها الجميلة للمحافظة عليها من الأثر السلبي الذي لحق بها جرّاء السياحة الكثيفة بها.

وبحسب صحيفة ”بانكوك بوست“، سيتم إغلاق غالبية المتنزهات البحرية الوطنية في تايلاند خلال موسم الرياح، في الفترة بين منتصف مايو/أيار ومنتصف أكتوبر/تشرين الأول، ولكن كوته تاتشاي لن يعاد فتحها بدءًا من 15 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وتعد جزيرة كوه تاتشاي، قبالة مقاطعة فانغ نغا، جزءًا من متنزه ”سميلان الوطني“ وتشتهر بشواطئها والشعاب المرجانية التي في مياهها، مما أدى إلى اكتظاظها وتدهور مواردها الطبيعية، وهو ما أكده مدير عام دائرة المتنزهات الوطنية والحفاظ على الحياة البرية والنباتية.

وشدد المدير على ضرورة إغلاقها للسماح بإعادة تأهيل البيئة البرية والبحرية بها على حد سواء، دون إزعاج من قبل الأنشطة السياحية تجنبًا لوقوع ضرر غير قابل للإصلاح.

وقال الخبراء إنّ شاطئ الجزيرة يمكنه استيعاب نحو 70 شخصًا، لكنه شهد أعدادًا وصلت لألف شخص، هذا بجانب أكشاك الطعام والقوارب السياحية.

ويجري حاليًا تحذير السياح من شركات السياحة التي ما تزال تنظم رحلات للجزيرة بعد موعد إغلاقها في شهر أكتوبر، وذلك بعد اكتشاف 14 شركة مخالفة من قبل هيئة السياحة في تايلاند.

يأتي هذا الإغلاق متزامنًا مع حظر على نطاق أوسع لإدارة الموارد في بحر ”اندامان“. وتبقى منطقتان للغوص في أعماق البحار مفتوحتين للسياح والغواصين.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة