3 مدن سعودية الأسوأ تلوثاً
3 مدن سعودية الأسوأ تلوثاً3 مدن سعودية الأسوأ تلوثاً

3 مدن سعودية الأسوأ تلوثاً

جاءت 3 مدن سعودية في قائمة 20 في أعلى نسبة تلوث هواء في العالم؛ حيث احتلت مدينة الرياض المرتبة 8 عالمياً، وتليها الجبيل والدمام، في المرتبة 15.

وكشف تقرير منظمة الصحة العالمية للعام 2016 عن التلوث، أن نسبة تلوث الهواء ارتفعت في الأعوام الماضية في أغلب مدن العالم، الأمر الذي يزيد من نسبة ارتفاع الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات المختلفة وسرطان الرئة والربو وأمراض مزمنة بالجهاز التنفسي والقلبي، وهي أمراض تنتج عنها في كثير من الأحيان الوفاة المبكرة خصوصاً في الدول الفقيرة.

وتعد مدينة أونيتشا النيجيرية أكثر مدينة تلوثاً في العالم، وجاءت الهند كأكثر دولة فيها مدن ملوثة بواقع 10 مدن من ضمنها العاصمة نيودلهي، وفق تقرير المنظمة.

أما مدينة أونيتشا النيجيرية فتصدرت القائمة لتليها مدينة بيشاور الباكستانية ثانياً، ثم مدينة زعبول الإيرانية ثالثاً كأكثر مدن العالم تلوثاً.

ونوهت المنظمة، حسب ما أوردت صحيفة "سبق" أن أكثر من 7 ملايين حالة وفاة مبكرة تحدث سنوياً نتيجة تلوث الهواء، بينها 3 ملايين حالة نتيجة نوعية الهواء في الأماكن المفتوحة.

ولفت التقرير إلى أن 98% من المدن التي يزيد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة وتقع في دول ذات دخل محدود أو متوسط لا تحقق أهداف الصحة العالمية الخاصة بجودة الهواء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com