أمريكا.. طائرة فضاء سرية في مهمة غامضة منذ عام (صور)

أمريكا.. طائرة فضاء سرية في مهمة غامضة منذ عام (صور)

المصدر: صدوف نويران - إرم نيوز

تحتفل طائرة فضاء أمريكية بمرور عام على مهمتها حول الأرض، التي لا تزال حتى اللحظة سرية ولم يكشف عن تفاصيلها.

وتكمل طائرة بوينج الفضائية ”X-37B“ عاما كاملا مع حلول 20 مايو/أيار، على بداية مهمتها السرية وتعود إلى الأرض، بينما تنشغل شبكة الإنترنت بالتكهنات حول الهدف الحقيقي لمهمة هذه الطائرة.

وتحدثت العديد من المقالات في الصحافة الروسية عن أن الطائرة هي في الحقيقة جزء من حرب الفضاء التي تنوي الولايات المتحدة القيام بها لتدمير الأقمار الصناعية. ولكن رغم هذه الشائعات فلم تقم الولايات المتحدة بإعطاء أي معلومات حيال ذلك.

بدورها صرحت الناطقة الرسمية للقوات الجوية الأمريكية آن ماري انسيلتي لموقع ”سبيس دوت كوم“ أن البعثة الرابعة  لـ(OTV) قد أكملت حوالي عام كامل في الفضاء“.

وفي ذات السياق صرحت واحدة من كبار علماء في برنامج الأمن العالمي في احد المؤتمرات العلمية المهتمة بهذا المجال لورا جريجو بأنه  ”لا يوجد سبب مقنع لإتمام هذه الأبحاث على متن طائرة سرية وأعتقد بأن شرح واحدة من مهمات هذه الرحلة قد يقلل من طبيعتها الغامضة“.   ورغم أن الطائرة الفضائية ليست مصممة كسلاح فضائي فالغموض يلف الكثير من تفاصيلها والتي يحافظ البنتاغون على إبقاءها سرية التزاما لهذا المشروع الأمني السري مما يثير قلق هؤلاء المهتمين بموضوع التسليح الفضائي.

لقد أمضت هذه الطائرة في الفضاء حوالي 1367 يوماً أي ما يقارب الأربع سنوات قامت فيها بثلاث مهمات، وحتى الآن لا يزال موقع هبوط الطائرة المقرر بتاريخ 20 أيار مجهولاً.

X-37B-spacecraft

X-37B (1)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com