ضفادع أسترالية مهددة بالانقراض و15 مليون دولار لحمايتها (صور) – إرم نيوز‬‎

ضفادع أسترالية مهددة بالانقراض و15 مليون دولار لحمايتها (صور)

ضفادع أسترالية مهددة بالانقراض و15 مليون دولار لحمايتها (صور)

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

تواجه سبعة أصناف من الضفادع الأسترالية خطر الانقراض، وذلك بعد غزو فطر غريب ومميت، من نوع ”الوحيد الخلية“ وغير معروف المنشأ للأراضي الأسترالية بشكل كبير، والذي يعمل على قتل الضفادع.

ديفيد نيويل وهو محاضر في العلوم البيئية في جامعة ساوثرن كروس في أستراليا، كشف بعد عدة أبحاث أجراها مع زملائه عن الأنواع المعرضة للانقراض منها ضفادع الكوربوري ، وباو باو، وأكد نيويل في حديثة لمحطةABC News  أن السبعة أنواع من الضفادع أصبحت ستة، لأن واحدا منها تعرض بالفعل للانقراض، نتيجة للتوسع الفطري المميت والمجهول المنشأ في أستراليا.

2

وعن الفطر القاتل يشرح نيويل بأنه يُهاجم جلد الضفادع ويضعف قدرتها على ممارسة حياتها بشكل سليم، ويضعف مقدرتها على ارتواء الماء، مرجحاً أن يكون منشأ هذا الفطر ولاية كوينزلاند الأسترالية، وظهر لأول مرة العام 1970 وانتشر هناك، بحسب نيويل.

3

وشدد على أن المشكلة لا تختص فقط بأستراليا، حيث تشمل جميع أنحاء العالم الذي يواجه خطر انقراض مئات الأنواع من الضفادع بسبب فطر وحيد الخلية، مبيناً أنه تم وضع خطة شاملة للحد من انقراضها في أستراليا، بميزانية بلغت 15 مليون$، وأنه سيتم تطبيق الخطة قريباً على أرض الواقع بعد الحصول على التمويل المطلوب وموافقة السلطات الاسترالية على ذلك.

وبدأ الباحثون بتطبيق حلولا مبتكرة، تعتمد على قدراتهم الفكرية وخلاصة أباحثهم، لحماية الضفادع من الانقراض، لحين توفير الميزانية المحددة.

4

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com